الأخبار

الآن.. كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020؟ طرق معرفة نتيجة الصف الثالث الثانوي

كتبت ــ سهير مجدي 

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، سيتم عقب الانتهاء من التصحيح بامتحانات الثانوية العامة 2020، مشيرًا إلى أن الكنترولات تعمل قدم وساق لإعلان النتيجة، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من كافة أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2020 في جميع المواد المقرر عقب الانتهاء من امتحان كل مادة. وتوقع المصدر إعلان النتيجة عقب عيد الأضحى.

المواد المتبقية من جدول امتحانات الثانوية العامة 2020

وانتهى طلبة وطالبات الثانوية العامة من مواد “اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولي، الديناميكا، الفلسفة والمنطق، الأحياء، الاستاتيكا، الفيزياء والتاريخ”.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة، يوم الأحد 12 يوليو، الامتحان في مادتي الكيمياء (للشعبتين العلوم والرياضيات) ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية.

بينما يؤدي طلبة وطالبات الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، يوم الثلاثاء 14 يوليو، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

ويؤدي يوم الأحد 19 يوليو 2020، طلاب الشعبة العلمية امتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة، بينما تؤدي الشعبة الرياضية امتحان التفاضل والتكامل، والشعبة الأدبية امتحان علم النفس والاجتماع.

وتختتم الشعبة الرياضية ماراثون امتحانات الثانوية العامة، يوم الثلاثاء 21 يوليو، بأداء مادة الرياضيات البحتة” جبر وهندسة فراغية”.

المواد غير المضافة للمجموع بامتحانات الثانوية العامة 2020

وأكدت الوزارة أنه بشأن إجابة الطالب بالمنزل على المواد التي لا تضاف للمجموع يعتبر ليس اختبار ولكن تقييم لما تم تحصيله كما أنه يساعد الطالب على تقييم نفسه كما سيتم منح الطالب إفادة بتسليم الكراسة.

رئيس امتحانات الثانوية العامة 2020 يتابع الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

وكلف رضا حجازي رئيس عام امتحانات، الثانوية العامة 2020 التوجيه المالي والإداري بمتابعة الإجراءات المالية والإدارية الخاصة بأدوات التعقيم والمستلزمات الوقائية وإعداد تقرير يومي مفصل يرسل إلى غرفة عمليات الإدارة التعليمية والذي بدوره يرسل إلى غرفة عمليات المديرية ثم إلى غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الدور الأول، بإجمالي 667 ألفًا و315 طالبًا وطالبة داخل 56 ألفًا و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا 

الشروط والمستندات وطريقة التقديم .. وظائف خالية بالسكة الحديد 2020

وزير المياه الإثيوبي ينفي ملء سد النهضة .. والسودان تؤكد انخفاض منسوب النيل

أخر قرارات مجلس الوزراء اليوم إصدار أحد عشر قرارًا .. تعرف عليهم

شكل سد النهضة الإثيوبية 2020 بعد بداية تخزين المياه رسميًا (صور)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى