الأخبارسلايدر

السيسي: لن نسمح بتكرار تجربة الميلشيات المسلحة في ليبيا وتدخل مصر يُغير المشهد العسكري بشكل سريع

كتبت ــ سهير مجدي 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر لن تسمح بتكرار تجربة الرهان على الميليشيات المسلحة مرة أخرى في ليبيا أو أن تتحول لبؤرة جديدة لتجمع العناصر الإرهابية.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر إذا قررت التدخل في ليبيا، ستغير المشهد العسكري بشكل سريع وحاسم، مشيرًا إلى أن مصر ستتدخل بشكل مباشر في ليبيا لمنع تحولها لبؤرة للإرهاب. قائلًا: “سنتوجه للبرلمان المصري لطلب أي تحرك عسكري خارجي”

وأوضح السيسي، خلال لقاء وفد القبائل الليبية، اليوم الخميس، أن الجيش المصري من أقوى الجيوش في الشرق الأوسط وأفريقيا ولكنه رشيد، لافتاً إلى أن عدم التدخل سابقاً احتراماً لمشاعر الليبيين. وشدد رئيس الجمهورية، على أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي حال تجاوز خط “سرت – الجفرة”.

وأكد الرئيس السيسي أن الخطوط الحمراء التي أعلنها من قبل في سيدي براني هي بالأساس دعوة للسلام وإنهاء الصراع في ليبيا، إلا أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة أية تحركات تشكل تهديداً مباشراً قوياً للأمن القومي ليس المصري والليبي فقط وإنما العربي والإقليمي والدولي.

وأضاف السيسي، خلال لقاء وفد من شيوخ القبائل الليبية: “ليس لدي أطماع شخصية، ونحن في مصر استقبلنا حينما كنت وزيرًا للدفاع طلبة من ليبيا في الكلية الحربية بمصر”.

وتابع الرئيس: “أوكد لكم أننا مستعدون لاستقبال أبنائكم لتدريبهم ليكونوا نواة لجيش وطني ليبي، واللي هتبعتوهم هندربهم يحبوا ليبيا ويخافوا عليها”.

ومن جانبهم، أعرب مشايخ وأعيان القبائل الليبية عن كامل تفويضهم للرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة المصرية للتدخل لحماية السيادة الليبية واتخاذ كافة الاجراءات لتأمين مصالح الأمن القومي لليبيا ومصر ومواجهة التحديات المشتركة وذلك ترسيخا لدعوة مجلس النواب الليبي لمصر للتدخل لحماية الشعب الليبي والحفاظ علي وحدة وسلامة أراضي بلاده.

اقرأ أيضًا 

الشروط والمستندات وطريقة التقديم .. وظائف خالية بالسكة الحديد 2020

وزير المياه الإثيوبي ينفي ملء سد النهضة .. والسودان تؤكد انخفاض منسوب النيل

أخر قرارات مجلس الوزراء اليوم إصدار أحد عشر قرارًا .. تعرف عليهم

شكل سد النهضة الإثيوبية 2020 بعد بداية تخزين المياه رسميًا (صور)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!