خدماتسلايدر

“أرغب في عمل توكيل” وزارة العدل تطلق تطبيق للحجز بمكاتب التوثيق ..تعرف على استخدامه ورابط التحميل

كتب ــ مؤمن محمد 

أطلقت وزارة العدل تطبيق “أرغب في عمل توكيل” للحجز بمكاتب التوثيق، واستخراج المحررات الرسمية، حيث تعمل وزارة العدل على تطوير وتحديث أساليب وطرق تقديم الخدمات المتميزة التي تسهل وتوفر على المتعامل من خلال تقديم خدمات الكترونية والاعتماد على التقنيات الحديثة في تطوير العمل وتسهيل الاجراءات على المواطنين.

من منطلق سعي وزارة العدل المصرية لإتاحة خدماتها ورؤيتها التي تركز على تيسير وصول الخدمة للمواطن، أعدت الوزارة تطبيقا علي الهاتف المحمول خاص لحجز خدماتها والتي تمكن المواطن من حجز دور خاص عن طريق الهاتف قبل الذهاب الي مكتب التوثيق

ودشنت وزارة العدل، تطبيقا بعنوان “أرغب في عمل توكيل”، عبر الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، إذ يستطيع المواطن الحصول على خدمات التطبيق المتاحة بتحميله من خلال المتجر الإلكتروني “Play store”

ويسمح التطبيق بتحديد أقرب مكتب توثيق للمستخدم، يمكن من خلاله حجز موعد مسبق لاستخراج المحررات الرسمية التي تصدرها هيئات وزارة العدل المختلفة. ويشمل التطبيق أيضًا قوائم وخرائط لمكاتب التوثيق المميكنة التي تتيح تحديد أقرب فرع عن طريق نظام تحديد المواقع “GPS”.

كيفية استخدام تطبيق أرغب في عمل توكيل

– حمل التطبيق من Play Store من هنــــــــا.

– ادخل الرقم القومي الخاص بالمستخدم ونوع المحرر.

– بعد ذلك حدد يوم وميعاد الحجز والضغط على التأكيد على البيانات المدخلة.

– وبعد التأكيد على البيانات الخاصة بك، تظهر أمامك بياناتك التي قمت بإدخالها وعدد الحاجزين معك في نفس اليوم، للضغط على “موافق”.

شروط استخدام تطبيق أرغب في عمل توكيل 

– ويشترط التطبيق الحضور في الموعد المحدد حتى لا يتم إلغاء الحجز، كما يشترط أن يكون الحاجز، هو نفسه الشخص طالب الخدمة.

ويلغي التطبيق الحجز إذا قام شخص أخر غير طالب الخدمة بالتسجيل في التطبيق.

وينشر التطبيق عددًا من الأسئلة المتعلقة بكثافة الحضور داخل مكاتب التوثيق المدرجة على التطبيق بناءً على بيانات مؤكدة وفقًا للحاجزين مسبقًا على التطبيق.

يذكر أن وزارة العدل تعكف على تنفيذ خطتها الشاملة لميكنة وتطوير المحاكم والشهر العقاري، وذلك في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي، والانتقال بمنظومة التقاضي من العمل اليدوي إلى التقاضي الالكتروني.

وتسعى وزارة العدل من خلال خطتها للتطوير والميكنة إلى التيسير على المتقاضين باستخدام أحدث التقنيات والبرمجيات، وأنهت الوزارة خلال الفترة الماضية تطوير وميكنة أعمال التقاضي على مستوى الجمهورية، من خلال تطبيق البرنامج الموحد لإجراءات التقاضي في أكثر من 129 محكمة حتى الآن بواقع 103 محاكم ابتدائية وجزئية و8 محاكم استئناف و19 مأمورية استئناف تتبعها، ومحكمة النقض و3 محاكم اقتصادية، وكذلك تطبيق برنامج الحفظ المميكن في جميع المحاكم الاقتصادية على مستوى الجمهورية، بما يسهم بشكل فعال في تيسير حصول المتقاضي على الخدمة المطلوبة بأقصى سرعة، كما يضمن حفظ وحماية المستندات من التلف والفقد والعبث بها.

اقرأ أيضًا 

السيسي يطلع على خطط تأمين العمق الغربي ومشروع الشبكة الحكومية الموحدة لربط الجهاز الإداري للدولة

الأزهر:التحرش سلوك عدواني ويستوجب العلاج .. الإفتاء: التبرير لا يصدر إلا عن ذوي النفوس المريضة

السيسي يوجه بتعزيز علاقات التعاون مع مؤسسات التمويل الدولية والالتزام بضوابط الاقتراض الخارجي 

رئيس الوزراء: السيسي يتابع ملف تجميع البلازما ومن الممكن التوقع بأن تكون هذه الصناعة واعدة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى