خدماتسلايدر

ما هي خدمات الأحوال المدنية التي تقدمها هيئة البريد؟ ورابط التقديم والاستعلام

كتبت ــ سهير مجدي

تقدم هيئة البريد المصري بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، للمواطنين إمكانية طلب الحصول على إصدارات الأحوال المدنية (بطاقة الرقم القومي، شهادة الميلاد، قسيمة طلاق، شهادة وفاة، قيد عائلي) من خلال مكاتب البريد.

ما هي مميزات خدمة الأحوال المدنية من خلال مكاتب البريد؟

تتيح الخدمة إمكانية الحصول على المحررات في نطاق واسع من المكاتب البريدية للتيسير على المواطنين. وتسجيل بيانات العميل آليًا متضمنًا الرقم القومي للعميل على قواعد بيانات البريد المصري، وتحصيل رسوم الخدمة آلياً واستخراج إيصال متضمنًا بيانات العميل والمعاملة.

كيفية الاستعلام وتتبع طلب تقديم الخدمة؟

وتصدر هيئة البريد، رقم باركود ببيانات العميل، والمعاملة لتمكين العميل من تتبع حالة الطلب على الموقع الإلكتروني للبريد المصري. وتقديم الطلب من خلال الرابط اضغط هنــا

كيف يستلم طالب الخدمة المستند؟

إمكانية استلام الإصدارات بمكاتب البريد، حيث يتم إرسال للعميل رسالة نصية SMS لطلب التوجه لمكتب البريد للاستلام الإصدار. مع إمكانية استلام الإصدارات بمحلات الإقامة بخدمة البريد السريع. والتعرف على حالة الطلب سواء بالقبول أو الرفض من خلال رسائل نصية SMS.

هل من الممكن رفض تقديم الخدمة؟

وترفض هيئة البريد تقديم الخدمة في حال عدم استيفاء الأوراق المطلوبة لتقديم الخدمة، أو تقديم معلومات مغلوطة. ويمكن استرداد رسوم الخدمة في حالة رفض الأحوال المدنية لطلب العميل لعدم تطبيق الشروط والأحكام.

ما هي خدمات الأحوال المدنية المتاحة من خلال مكاتب البريد؟

وتقدم هيئة البريد، خدمات إصدار بطاقة الرقم القومي وثيقة الزواج، وثيقة الطلاق، وشهادة الميلاد، وشهادة الوفاة، والقيد العائلي.

ويحق لمصلحة الأحوال المدنية رفض إصدار الوثيقة بعد مرور عدة أيام على قبول المعاملة؛ حيث تقوم جهات الفحص والتدقيق لدى المصلحة بالتحقق من البيانات وقد يتم رفض تنفيذ بعض الطلبات لأسباب ترجع لمصلحة الأحوال المدنية. ولا تفصح عنها هيئة البريد المصري. وفي حالة رفض تنفيذ الطلب يمكن للعميل استرداد رسوم الوثيقة .

اقرأ أيضًا 

مسحة كورونا في السيارة بالجامعة الأمريكية .. تعرف على الأسعار والمواعيد وأرقام التواصل

15 قرارًا تطبقها الحكومة من السبت للتعايش مع كورونا .. تعرف عليها 

الإنجيلية تقرر استمرار الغلق ..الكنائس: الحضور بنسبة 25% وارتداء الكمامات والفتح في المحافظات الأقل ضررًا 

الخشت يقرر إعفاء 50% من تكاليف علاج أقارب الدرجة الأولى لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالقصر العيني

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى