الأخبارسلايدر

الجمعية المصرية للطب المعملي تتحفظ على إسناد مسحة كورونا لشركة خاصة “غير دستوري” (مستند)

 

أكدت الجمعية المصرية للطب المعملي تحفظها على إسناد تحليل فيروس كورونا، “كوفيد 19” لشركة “برايم” الخاصة، واعتبرت الجمعية أن الإجراء مخالف للدستور بحسب بيان صحفي.

وثمن البيان نص الدستور على توصيل الخدمة الطبية في صورة تأمين صحي أو غيره، لكل المواطنين بشكل غير هادف للربح. خاصة في ظل تفشي وباء كورونا.

وأشار البيان إلى وجود مخالفة قانونية إذا تمت ترسية إجراء مسحات كورونا، لشركة برايم، حيث لم يتم إجراء قانوني بحسب قانون المناقصات، مما يعتبر إهدار للمال العام بحسب البيان.

وأوضح البيان إلى أن أعداد المصابين بالفيروس التاجي يعتبر مسألة أمن قومي، لافتًا إلى أن الشركة ستتمكن من تجميع البيانات عبر التطبيق الخاص بها.

وتساءل البيان عن إمكانية الشركة وعدد المعامل الخاص بها في تحمل عبء أعداد التحاليل وحدها، فضلًا عن ما وصفه البيان بعدم خبرة الشركة في إدارة الأزمة. إضافة إلى تدريب العاملين بالشركة.

وتابع البيان تساؤلاته عن الشركة، وكيفية عدم حدوث عدوى من هذا النظام. وأكد البيان أن هذا النظام لم يحدث في أي دولة بالعالم. مشددًا على نقيب الأطباء اتخاذ ما يلزم وتفعيل دور المستشفيات الجامعية كبديل فوري ودستوري لمواجهة تفشي فيروس كورنا.

بيان الجمعية المصرية للطب المعملي
بيان الجمعية المصرية للطب المعملي

اقرأ أيضًا 

الحكومة تعلن التزامها بالتصدي للفقر .. والتضامن تؤكد زيادة مستفيدي تكافل وكرامة 

عامل يطلب الاستغاثة بالسيسي بعد بتر ذراعه بمصنع أبو هشيمة .. ورجل الأعمال يرد: حديد المصريين بيتك 

التضامن تطلق مسابقة بجوائز 200 ألف جنيه وتدشن منصة تفاعلية وتنشر رقمًا للتواصل

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى