قصتيسلايدر

عامل يطلب الاستغاثة بالسيسي بعد بتر ذراعه بمصنع أبو هشيمة .. ورجل الأعمال يرد: حديد المصريين بيتك

 

قال حسام حسن إبراهيم إنه كان يعمل بشركة حديد المصريين المملوكة لرجل الأعمال المصري، أحمد أبو هشيمة، مؤكدًا إصابته في العمل.

وأضاف، أنه يبلغ من العمر 28 عامًا، ومتزوج متزوج ولديه طفلتين، موضحًا أنه كان يعمل بمصنع الإسكندرية وتم تعيينه بالشركة بتاريخ 1/11/2016

وكشف عن عمله في أخر مراحل الإنتاج، لافتًا إلى قيام إدارة المصنع بنقله إلى خط الدرفلة، موضحًا أنها أول مراحل الإنتاج

وقال إنه أثناء أول يوم عمل بموقعه الجديد، حدثت الإصابة وتم بتر ذراعه، “عند تشييكي على بكر الكاسته قامت الماكينة بسحب زراعي وتم نقلي إلى المستشفى وتم بتر زراعي الأيسر بالكامل”

وأوضح أن تاريخ الإصابة 3/7/2017، مبينًا أن إدارة الشركة وعدته بالتعويض، مؤكدًا أنه بعد فتره لم يقوموا بما وعدوا به. فطالب بالتعويض. مؤكدًا أن رد الإدارة كان “أحمد ربنا ان سيبينك تشتغل”

وقال “حسن” إنه أقام دعوى بالقضاء بتاريخ28  /12/2017 وبعدها فصلته إدارة المصنع، موضحًا أنه كان يمضي عقد ثانوي. لافتًا إلى رفض  المصانع تشغيله بعد بتر ذراعه.

وأتم صاحب الشكوى رسالته قائلًا: “مش عارف أخد حقي وقاعد أنا وأبويا وأمي، وزوجتي، وأولادي في غرفة فوق السطوح” مناشدًا الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لحماية ورد حقه بحسب قوله.

من جهته علق رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة على الأزمة، واصفًا العاملين بشركة حديد المصريين بالأسرة الواحدة.

وقال عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، “أنا عودتكم إن أي حاجة تخصني برد عليها هنا بنفسي، الصبح جاتلي تعليقات ورسايل تخص الزميل حسام حسن، اللي كان موجود في مصنع إسكندرية، وحصلتله إصابة أثناء العمل أدت إلى بتر ذراعه” .

وأضاف، أبو هشيمة” “فورًا سألت فريق العمل عندي، وعرفت ملابسات القصة كلها، وعرفت أنها من 2017، وأن من اللحظة الأولى الشركة تكفلت بكل مصاريف المستشفى والمرافقين والعلاج وصرف مبلغ التعويض لحسام، وبعد العلاج عرضوا عليه انه يستمر في المصنع في وظيفة جديدة تناسب ظروفه الصحية ويمضي على العقد الجديد بتاع 2018، وكمان يركبوله الطرف الصناعي.”

وتابع، أبو هشيمة، “حسام رفض العرض والتوقيع على العقد الجديد بتاع 2018، ورفع قضيتين على الشركة خسر واحدة والثانية لسه متداولة، وبغض النظر عن الكلام اللي كتبه حسام بعد كده ومكنش صح”

وأتم أبو هشيمة رسالته بتجديد العرض على العامل المصاب قائلًا، “أنا بقول لحسام إن حديد المصريين بيتك وأنا أصدرت بصفتي الشخصية أوامر أنهم يجددوا عرض الشركة عليك وترجع على وظيفة تناسب ظروفك الصحية، ويركبولك الطرف الصناعي”.

وأنهى أبو هشيمة رسالته موضحًا، “آخر حاجة حابب أقولها من أول مأ أسست حديد المصريين، وأنا بقول إني ببني أسرة مش بس شركة، أسرة كلها بتقف جنب بعض، ومبتتخلاش عن أي حد من أفرادها.”

اقرأ أيضًا 

اتفاقية جنيف و الذكاء الاصطناعي وتنشيط السياحة .. الحكومة توافق على 11 قرارًا

السيسي يقرر رسميًا منح علاوة للمخاطبين بالخدمة المدنية وزيادة الحافز للعاملين بالدولة

كل ما يجب أن تعرف عن “درايف ثرو” وإجراء مسحة كورونا داخل السيارة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى