سلايدرتوك شو

الصحة: سنتوسع في العزل المنزلي و56% من الحالات المتوسطة تدخل الرعاية المركزة

 

أكد الدكتور شريف وديع مستشار وزيرة الصحة للرعاية الصحية   أن تطبيق “صحة مصر” لا يتضمن المستشفيات المختصة بعلاج فيروس كورونا، والأفضل الذهاب لأقرب مستشفى مركزي ضمن 367 مستشفى حول الجمهورية: “أهم حاجة التشخيص”.

وأشار إلى أن وزارة الصحة ستتوسع خلال الفترة المقبلة في العزل المنزلي للحالات المصابة بفيروس كورونا، مع متابعتهم بشكل دقيق كما لو كان في المستشفى: “56% من الحالات المتوسطة في المستشفيات بتنزل الرعاية المركزة”.

وقال “وديع” إن أعداد مصابي فيروس كورونا في ازدياد مع إقبال عدد كبير منهم للمستشفيات، ما أدى لزيادة عدد المرضى بالمستشفيات وتكدسهم: “بيروحوا المستشفى لما مبيكونوش عارفين ياخدوا نفسهم”.

وتابع وديع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، والمذاع على الفضائية المصرية الأولى، أن أعداد المستشفيات التابعة للوزارة ووزارة التعليم العالي، كافية لاستقبال إصابات كورونا حتى الآن، موضحًا أن هناك عددًا من المواطنين يشعرون دائما بالخوف من المرض ويهرعون إلى المستشفيات لإجراء المسحات: “الناس بتتكالب على مستشفيات معينة رغم إن فيه أعداد مستشفيات كبيرة. ”

 

اقرأ أيضًا 

قرارات رئيس الوزراء وتفاصيل اجتماع المجموعة الطبية لمواجهة كورونا

الصحة تكشف بالأرقام المحافظات الأكثر إصابة بكورونا .. العاصمة 7111 مصاب

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى