الأخبارسلايدر

كورونا يغلق “مبنى الباطنة الخاصة” بمستشفى جامعة المنصورة .. إصابة 3 مرضى و6 من الطاقم الطبي

 

وسط أزمة تفشي فيروس كورونا في العالم، تستمر جهود مكافحة تفشي الفيروس في مصر، وفي هذا السياق، تقرر إغلاق “قسم الأعصاب” في “مبنى الباطنة الخاصة” في مستشفى جامعة المنصورة، وعزل كل من بداخله بعد اكتشاف 9 إصابات بفيروس كورونا.

وقرر الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، إغلاق “مبنى الباطنة الخاصة” في المستشفى، والذي يضم 5 أقسام تشمل الأعصاب والصدر والجلدية والعزل، مع عزل جميع الأطقم الطبية بداخله.

وتبين أن العدوى انتقلت من إحدى المريضات التي وصلت إلى قسم الأعصاب يوم الأربعاء الماضي، والتي كانت تعاني من ارتفاع بدرجة الحرارة. وبعدما تم التعامل معها، تبين أنها مصابة بفيروس كورونا، فتم نقلها لمستشفى العزل. وبفحص المخالطين للمريضة، تم اكتشاف 9 إصابات بكورونا داخل القسم، وهم 3 من المرضى و6 من الطواقم الطبية.

وإثر الإعلان عن هذه الإصابات، تجمهر عدد كبير من الممرضات اللواتي رفضن العمل لحين إخضاعهن للفحوصات الخاصة بكورونا، خاصة بعد تأكيد إصابة زميلة لهن خالطت المريضة المصابة.

يذكر أن أزمة مستشفى جامعة المنصورة تأتي وسط اتهامات متبادلة بين نقابة الأطباء ووزارة الصحة، حيث تتهم النقابة الوزارة بتجاهل مطالباتها بتوفير الحماية الكاملة للأطقم الطبية، سواء في المستشفيات التابعة للوزارة أو في تلك التابعة لوزارة التعليم العالي.

اقرأ أيضًا 

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير “مثلث ماسبيرو” ويؤكد: لن نسمح بعشوائيات بالمنطقة

رئيس الوزراء لمحافظ القاهرة: أي مخالفة بناء تنزل على الأرض فورًا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى