تقارير

عودة جلسات إعلام الوراثة بالمحاكم وإجراءات للوقاية من فيروس كورونا

 

 

تعود غدا الأحد جلسات إعلام الوراثة بالمحاكم للعمل من جديد، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، حيث تم توجيه رؤساء المحاكم الابتدائية بعقد جلسات إصدار إعلام الوراثة إعمالا لنص المادة 3/ 3 من قانون 10 السنة 2004 اعتبارا من يوم الأحد المقبل مع مراعاة قرار رئيس الوزراء بشأن منع التكدس واتخاذ التدابير الاحترازية لمنع انتشار الوباء حفاظا على الصحة العامة.

بينما تستمر المحاكم الابتدائية وجزئياتها في تأجيل نظر الدعاوي اتساقا مع جهود الحكومة في استمرار الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيرس كورونا “كوفيد 19”.

كان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى قد أعلن إنه تقرر أيضًا عودة العمل جزئيًا في الشهر العقاري بدءًا من الأسبوع الجاري لتقديم عددًا من الخدمات.

وأعلن أيضا عودة العمل بالمحاكم للنظر في قضايا إعلام الوراثة، ثم التوسع بعد ذلك تدريجيًا، كما تقرر عودة العمل في المرور للترخيص للسيارات الجديدة فقط. وهي القرارات التي أعلنها مدبولي، خلال إعلانه عن مواعيد حظر التجوال خلال شهر رمضان الكريم، والذي يبدأ من التاسعة مساءً وحتى السادسة صباحًا.

جدير بالذكر إن المستشار بدري عبد الفتاح رئيس محكمة استئناف القاهرة، أصدر قرارًا باستمرار تأجيل الجلسات بالمحكمة حتى 30 أبريل الجاري.

وجاء في القرار، انه بعد الاطلاع على القانون رقم (46) لسنة 1972 بشأن السلطة القضائية والقوانين المعدلة له، وعلى التفويض الصادر من الجمعية العمومية لمستشاري المحكمة، وعلى القرار رقم 131 لسنة 2020 الصادر بتاريخ 4 ابريل 2020، ولصالح العمل، قررنا تشكيل دائرتين بكل من المأموريات التابعة للمحكمة [ القاهرة الجديدة – شمال القاهرة – الجيزة – السادس من أكتوبر ] اعتباراً من 26 حتي 30 ابريل الجاري، لنظر تجديد الحبس واستئنافاتها أحداهما في النصف الأول من الأسبوع والأخرى في النصف الثاني من الأسبوع.

وأوضح القرار أن يقتصر دور دوائر الجنايات التي تنظر قضايا الإرهاب على نظر تجديد الحبس فقط في جلساتها المحددة خلال تلك الفترة.

وأشار القرار إلى أنه على المكتب الفني بالمحكمة ومأمورياتها تأجيل الجلسات إداريًا خلال دورا الانعقاد الرابع من دور شهر أبريل 2020 الذي يبدأ من 26 حتي 30 أبريل الجاري للدعاوي الجنائية والمدنية والأسرة وطعون نقض الجنح بجلسات محددة ويؤشر على كل دعوى بالجلسة المحددة .

كما أشار القرار إلى أنه يعمل بهذا القرار اعتبارًا من تاريخ صدوره وعلى المكتب الفني لتنفيذه.

اقرأ أيضًا 

“دخول المرور بالكمامة” .. الداخلية: الأحد بدء ترخيص السيارات الجديدة

“التضامن” و”الاتصالات” يوفران قروض بفائدة 5%

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى