تقارير

“التضامن” و”الاتصالات” يوفران قروض بفائدة 5%

 

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع بروتوكول تعاون بين المعهد القومي للاتصالات وبنك ناصر الاجتماعي، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، لإطلاق مبادرة جديدة تحت عنوان “شباب مصر الرقمية”؛ لإتاحة قروض ميسرة لتمويل أجهزة الحاسب الآلي المحمول للمتدربين الملتحقين ببرامج التدريب المختلفة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقع البروتوكول الدكتورة إيمان عاشور مدير المعهد القومي للاتصالات، والدكتور شريف فاروق نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، وتبلغ مدة العمل بالبروتوكول عام واحد.

وقالت القباج إن توقيع البروتوكول يأتي في إطار سعي البنك إلى تعزيز التعاون مع المعهد وترسيخ الدور المجتمعي الذي يقوم به البنك للوصول بخدماته إلى كل فئات المجتمع، موضحة أنه سبق وجرى التعاون بين البنك والمعهد القومي للاتصالات من خلال مبادرة “وظيفة تك”، للتدريب التشغيلي والتي تهدف الى رفع كفاءة الخريجين وتدريبهم، كذلك ضمان الحصول على وظيفة مناسبة بحد أدنى للدخل عن طريق تمويل تكلفة التدريب بقرض حسن من البنك على أن تسدد الأقساط من الراتب الذي يحصل علية الخريج بعد تشغيله بالفعل.

وأكد عمرو طلعت أن هذه المبادرة تأتي تنفيذا لاستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تسعى إلى تيسير كل السبل والإجراءات التي تحقق التحول الرقمي في قطاعات الدولة المختلفة بالتعاون بين كل الوزارات.

وأشار إلى جهود الوزارة لنشر مفهوم الشمول الرقمي، من خلال توفير فرص متنوعة للتأهيل والتمكين للشباب والمرأة ودعم الأسر المنتجة، مؤكدا أن هذه المبادرة تساهم في بناء ورفع كفاءة شباب الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل، وكذلك تدريب وتأهيل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وتشجيع العمل من المنزل، الأمر الذي يتواكب مع الظروف الراهنة والتي تتطلب الاعتماد الكلى على نظام التدريب عن بًعد، وبث المحاضرات عبر الإنترنت، وما يترتب عليه من ضرورة امتلاك المتدرب لجهاز حاسب آلي.

وينص البروتوكول على أن يقوم بنك ناصر الاجتماعي بتوفير التمويل اللازم للمتدربين على برامج وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بكل أنواعها للحصول على أجهزة الحاسب الآلي من خلال قروض ميسرة يقدمها البنك بالتقسيط على 3 سنوات بفائدة بسيطة قدرها 5%.

اقرأ أيضًأ 

رئيس الوزراء: مصر حريصة على تطبيق الإجراءات الاحترازية واستمرار عجلة الاقتصاد

رئيس الوزراء يعلن مواعيد حظر التجول في رمضان وموعد تحديد امتحانات الثانوية العامة والجامعات

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى