تقارير

صينية تبتكر كمامات شفافة لتسهيل ترجمة مؤتمرات كورونا للغة الإشارة

 

يعقد المؤتمر الصحفي الخاص بالوقاية من فيروس كورونا )كوفيد 19) ومكافحته في العاصمة الصينية بكين. وخلال المؤتمر، يجلس مترجمو الإشارة بجانب المسؤولين ويترجمون التصريحات الصادرة في المؤتمر بسرعة إلى لغة الإشارة .

من أجل الجمع بين لغة الإشارة وشكل الفم وتعبيرات الوجه لمساعدة 227 ألف شخص من ضعاف السمع أو الصم في مدينة بكين على معرفة المزيد من المعلومات حول الوباء ومكافحته بشكل أفضل، ابتكرت “لنغ شين شيويه”، وهي مسؤولة فريق ترجمة لغة الإشارة، مجموعة متنوعة من الكمامات الشفافة لاستخدامها خلال المؤتمرات. وقد تم تطوير هذه الكمامات الخاصة التي صممتها بنفسها لخمس مرات حتى أصبحت بشكلها الحالي.

“بالنسبة لضعاف السمع أو أولئك الذين لا يفهمون لغة الإشارة، وكبار السن الذين يعانون من فقدان السمع، فإن شكل الفم سيساعدهم على فهم لغة الإشارة بشكل أفضل. في بعض الأحيان تمثل إشارة واحدة عدة معاني في نفس الوقت، قد يؤدي ذلك إلى سوء الفهم”. لذا تعمل لنغ على تصميم الكمامات الشفافة. وقالت، “يحتاج الصم وضعاف السمع أيضا إلى الكمامات الشفافة. ندعو مصنعي الكمامات إلى مراعاة احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم وإنتاج بعض الكمامات الشفافة الأكثر أمانًا.

اقرأ أيضًا 

“دخول المرور بالكمامة” .. الداخلية: الأحد بدء ترخيص السيارات الجديدة

“التضامن” و”الاتصالات” يوفران قروض بفائدة 5%

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى