سلايدر

مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة: زادت فترة حضانة الكورونا ببعض الدول عن 14 يومًا

تاج الدين: سبب تفشي كورونا في أوروبا صف إجراءات المتابعة والترصد

 

 

قال مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية الدكتور عوض تاج الدين، إن العالم اليوم في خضم حرب عالمية ضد فيروس كورونا، وأسلحتنا هي الوقاية والالتزام بالإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى أن الدولة تكثف جهودها لتقليل المشاكل الصحية الناتجة عن انتشار الفيروس.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج مساء دي إم سي، مع الإعلامي رامي رضوان، على فضائية دي إم سي، إن مصر بدأت مبكرا في إجراءات مواجهة الفيروس المستجد، وهي حاليا في المرحلة الثانية لمواجهة الفيروس، مضيفًا أن أماكن مستشفيات الحجر الصحي يتم اختيارها وفقا للتوزيع الجغرافي، وذلك ضمن الإجراءات الاستباقية لمواجهة الوباء.

وشدد على أن تطبيق قرار العزل الذاتي للعائدين من العمرة يأتي لمزيد من الحماية، لافتا إلى أن تفشي كورونا في بعض دول أوروبا بسبب ضعف نظام المتابعة والترصد.

كشف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، عن المراحل التي من المقرر أن تمر بها مصر خلال الفترة المقبلة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال “تاج الدين” في تصريحات لفضائية إكسترا نيوز، مساء الجمعة، إن كل مرحلة تمر بها البلاد مع الفيروس لها وضعها القائم طبيًا.

وردًا على تساؤل توقيت انتهاء مرحلة الخطر، لم يحدد توقيت معين، موضحًا أنه حسب الإجراءات والإحصائيات والترقب والترصد إن شاء الله نعدي الخطر بإذن الله في وقت قريب.

وأكد الدولة تتابع الموقف أول بأول وكل مرحلة لها ظروفها الخاصة للحديث عنها، موجهًا نصائح للمواطنين بضرورة الالتزام بقرارات الحكومة والجلوس داخل المنزل وتفادي الزحام، وتجنب نزول أي شخص يظهر عليه الأعراض إلى الشارع.

وقال إنه تم زيادة مدة الحجر الصحي للعائدين من العمرة، من 14 يومًا إلى 28، من باب الاحتياط، بعد رصد زيادة فترة حضانة فيروس كورونا في بعض الدول إلى أكثر من 14 يومًا.

وتابع: من الطبيعي أن نستدعي كل العائدين من إيطاليا باعتبارها أحد أكبر بؤر الإصابة في العالم وزيادة اعداد المصابين بها بشكل كبير كل يوم.

اقرأ أيضًا 

عدم استخدام القفازات وخلع الحذاء خارج المنزل .. طيب يوجه نصائح لمواجهة كورونا

مستشفى جامعة المنصورة تكشف تفاصيل إصابات كورونا

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى