سلايدرمقالات الرأى

نرمين نبيل تكتب .. 6 طرق للتعامل مع القلق أثناء انتشار فيروس كورونا

 

بسبب تفشي فيروس كورونا، يعمل الملايين من الناس من منازلهم، ويتم إغلاق مراكز التسوق والمدارس والأماكن العامة الأخرى لمنع خطر الإصابة بهذا الفيروس الجديد، وأثناء الوباء تميل مشاعر الخوف والقلق والحزن إلى الظهور لأنك لا تعرف أبدًا مدى انتشار هذا المرض أو فتكه.

وخلال هذه الأزمة يعد الشعور المتزايد بالقلق والحزن أمرًا طبيعيًا للغاية، خاصة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية الحالية، ويقول خبراء الصحة أن الناس قد يشعرون بالإرهاق والخوف والحزن والغضب والعجز وقد يواجهون أيضًا صعوبة في التركيز، قد يعاني بعض الأشخاص من أعراض جسدية مثل اضطراب المعدة أو زيادة معدل ضربات القلب.

ممارسه الرياضة :

يمكن أن يساعد النشاط البدني في تخفيف التوتر وتهدئة عقلك، وإذا كنت في المنزل، فحاول القيام بتمارين بسيطة مثل أوزان زجاجة المياه، وتمارين اللوح الخشبي والرقص، وإذا لم تكن تحت الحجر الصحي ، فاذهب في نزهة على الأقدام أو ركض بالخارج مع تجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص.

اقرأ كتب :

يمكن أن تساعد قراءة الكتب في التغلب على القلق والخوف، وفقط من خلال فتح كتاب، فأنت تسمح لدماغك بالذهاب إلى عالم أدبي يساعدك على تشتيت انتباهك عن التوتر والخوف والقلق،

لذلك اقرأ الكتب الخفيفة لأنها ستساعد على استرخاء جسمك وعقلك.

خذ حمامًا مريحًا :

الحمام المريح الذي يحتوي على الأملاح والزيوت الأساسية والشموع سيخفف من التوتر والقلق والاكتئاب لأن الروائح اللطيفة يمكن أن تساعد في استرخاء جسمك، اغمر نفسك في حمام فقاعي أو استحم.

التزم بالروتين

إذا كنت تعمل من المنزل خلال هذه الأزمة، فإن تنقلاتك وجدولك المعتاد سيكونان خارج المسار، واتبع روتينًا جديدًا سيتيح لك استكشاف الكثير من الأشياء حتى أثناء العمل من المنزل وسيساعدك ذلك على البقاء على المسار الصحيح.

قلل من تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعية

يتم تداول الكثير من المعلومات غير الصحيحة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وقراءة هذه المعلومات وعدم معرفة الصواب والخطأ سيزيد من قلقك وخوفك، قلل وقتك على وسائل التواصل الاجتماعي واقرأ عددًا أقل من المقالات حول تفشي الفيروس التاجي.

دكتورة نرمين نبيل استشاري الصحة النفسية وتعديل السلوك والعلاج بالطاقة الحيوية 

اقرأ أيضًا 

دينا حسين تكتب .. الوعي المجتمعي وكيفية التعامل مع الأزمات

نجاد البرعي يكتب ..كلمة لمواجهة فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى