سلايدر

قرارات لمواجهة خطر تفشي الكورونا .. مجلس الوزراء يوضح حقيقة إلغاء الترم الثاني

 

 

أصدر مجلس الوزراء، عدد من القرارات ضمن خطة الدولة لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا. موضحًا حقيقة  إلغاء الترم الثاني بالمدارس والجامعات المصرية.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إلغاء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات.

وتابع المجلس أنه رغم نفيه لتلك الشائعة في وقت سابق هذا الأسبوع، إلا أنه لوحظ إعادة تداولها مرة أخرى، مؤكدًا أن قرار تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات ساري لمدة أسبوعين اعتبارًا من الأحد الموافق 15 مارس 2020 بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية، وسوف يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني وعقد الامتحانات في موعدها المقرر.

وفي شأن متصل، أصدر مجلس الوزراء قرارًا بغلق المقاهي والكافيهات والمطاعم من 7 مساء إلى 6 صباحًا. إلى يوم 31 مارس

وألغت وزارة التموين محضر الشرطة والحوالة البريدية لصدور بطاقة التموين، مؤقتًا، وأكدت الوزارة أن التقديم إلكتروني على موقع دعم مصر.

وعلقت وزارة الداخلية تجديد رخص المركبات بداية من اليوم 19 مارس، وحتى 16 أبريل، بجميع وحدات المرور بكافة المحافظات.

وأكد مجلس الوزراء ردًا على استفسار الجهاز الإداري بشأن الإجازات أن الأمهات ممّن لديهم أطفال أقل من 12 سنة يستحقوا الإجازة.

وكل أم لديها طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة مهما كان عمره. وكل الموظفين من الجنسين أصحاب الأمراض المزمنة ( السكر، الضغط، القلب، أمراض الجهاز التنفسي) يستحقوا الإجازة.

وأغلقت وزارة التضامن الحضانات لمدة أسبوعين. وصدر قرار من المحافظين، بإغلاق الأندية الرياضية (الجيمات)، ومنع تقديم “الشيشية” بكل المقاهي والكافيهات.

وأصدرت وزارة الصحة قرارًا بعدم مغادرة العاملين بالمنشآت السياحية بمحافظات الأقصر، البحر الأحمر، أسوان، جنوب سيناء إلا بعد تطبيق حجر صحي على كل العاملين لمدة 14 يوم بعد تاريخ مغادرة أخر سائح. وعلقت السياحة الداخلية.

وبدأت اليوم الخميس وزارة الطيران، بتعليق كافة الرحلات إلى مختلف دول العالم، أو استقبال أي رحلة حتى نهاية شهر مارس.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارًا بتعليق الدراسة للمدارس والجامعات، لمدة أسبوعين، بداية من يوم الأحد 15 مارس.

جاءت هذه الإجراءات والقرارات ضمن خطة الدولة لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا 

عميد زراعة القاهرة يشرح تحضير مطهرات الأسطح والجل كحول بالمنزل وأماكن بيع المنتجات (فيديو)

بالأرقام .. جدول زيادات العاملين بالدولة والمعاشات في يوليو

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى