سلايدر

الرئاسة: تخصيص 100 مليار جنيه لتمويل خطة مواجهة الكورونا

 

وجه الرئيس السيسي بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة، لمواجهة فيروس الكورونا، وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع رئيس مجلس الوزراء، ووجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

الإمارات تعلق التأشيرات .. و1266 حالة وفاة بالكورونا في إيطاليا

وقال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إن إجمالي الإصابات بفيروس كرونا 109 حالة، وهو رقم مازال محدود مقارنة بالعالم كله، وكان لابد من التحرك بعد المرحلة الثانية من المرض وسبق وألغينا التجمعات الكبيرة، وغلق المدرسة التي ظهر فيها مصاب من اختلاطه بحالة مصابة.

وتابع في مؤتمر صحفي، أن 25٪؜ من الشعب المصري بمدارس وجامعات لذا جاء قرار الغلق كإجراء وقائي واحترازي لمدة أسبوعين ولمنع وحد الاختلاط، موضحًا أن وزارة الداخلية لها توجيه بغلق كل مراكز الأنشطة التعليمية بالتالي غلق اي مكان مرتبط بالنشاط التعليمي لان هدفنا الحد من الاختلاط.

وأوضح أنه تواصل مع وزير الشباب والرياضة بوقف الأنشطة للرياضية للتي يتجمع بها أطفال من سباحة وغيره لنقي أطفالنا من لانتشار السريع لهذا المرض.

شروط تطبيق الإعفاء الجمركي لسيارات ذوي الإعاقة

وتابع سبق وأعلن خطة تشمل 3 مراحل الإجراءات الاحترازية والثانية التعامل مع الحالات، والثالثة التي نتمنى من الله ألا نصل لها.

وقال إن نقطة التحول في مرض كورونا هي المركب الوبائي بالأقصر، وظل موجود بمكان أو اثنين على الأكثر، وبالمتابعة خلال الـ10 ايام الماضية بدأت الإصابات تزيد، مؤكدًا أنها لاتزال محدودة مع ما نسمعه بالعالم.وأكد تعقيم وتطهير كافة المنشآت.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى