سلايدر

وزيرة الصحة: ارتفاع مصابي كورونا في الباخرة النيلية إلى 45 ..وأماكن وسعر إجراء التحليل

 

 

قالت الدكتور هالة زايد، وزير الصحة والسكان، إن هناك 45 حالة إصابة إيجابية لفيروس كورونا المستجد على بؤرة المركب النيلي، بعدما كان عدد المصابين أمس 12، مؤكدة أن كل تلك الحالات لا يوجد لديهم أيه أعراض.

وأعلنت الوزيرة في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن 11 حالة ممن تم إجراء التحاليل لهم ثبت سلبية إصاباتهم اليوم في تحاليل جديدة.

واوضحت أن الحالات الإيجابية ستخضع للعلاج في مستشفى العزل، وتم عمل عزل ذاتي لباقي الحالات لحين فحصهم جميعًا

وفي السياق نفسه، قالت وزيرة الصحة، إن حالة المصري القادم من صربيا مرورًا بفرنسا والمصاب بفيروس كورونا حرجة، ولا يوجد تحسن فيها.

وأوضحت زايد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية” على شاشة MBC مصر، أن حالته غير مستقرة، ويخضع للعلاج في مستشفى العزل.

الأوراق المطلوبة لتسجيل راغبي العمل من ذوي الإعاقة للحصول على وظيفة

وتابعت: “المصاب كان موجودًا في مستشفى خاص وعندما ذهبنا للمستشفى وجدنا حالته غير مستقرة، والمستشفى أبلغ الوزارة يوم 5 مارس أن هناك حالة مشتبه بإصابتها بكورونا وحالته لا تستجيب للعلاج منذ أيام، وأنه دخلها يوم 29 فبراير، وتم التحليل له وظهرت لديه إيجابية الفيروس، وما زال يخضع للعلاج بمستشفى العزل”.

وفي الشأن نفسه، صرح مصدر مسؤول بمديرية الصحة بأسيوط، بأن نتائج الحالتين المحتجزتين بمستشفى الصدر، جاءت سلبية، وبذلك لا توجد أي حالات كورونا داخل محافظة أسيوط، وذلك بعد إرسال العينات الخاصة لمعامل القاهرة منذ أمس، حيث تم إيداع شخصين داخل الحجر الصحي بمستشفى الصدر في أسيوط، للاشتباه في إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، وأن الحالتين المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا أحدهما مواطن مصري من إحدى مراكز محافظة أسيوط، والثاني مواطن فرنسي.

وأشار المصدر إلى أن المواطن الأسيوطي استضاف الفرنسي في منزله بأسيوط، ويرجح أن يكون الفرنسي قد نقل العدوى بالفيروس إلى صديقه الأسيوطي، والاشتباه في إصابة الحالتين بفيروس كورونا بدأ حين أصيبا بإعياء شديد وظهرت عليهما أعراض الإصابة بالفيروس، وهو ما استدعى حجزهما داخل الحجر الصحي بمستشفى الصدر في أسيوط، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة معهما، كما تم سحب عينات منهما وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة بالقاهرة للتأكد من إصابتهما بالمرض من عدمه

يذكر أن، المواطن الفرنسي قبل وصوله إلى أسيوط، كان في رحلة سياحية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وقدم منها إلى مصر ونزل ضيفًا عند صديقه الأسيوطي.

“التعليم” عن تأجيل الدراسة بسبب كورونا: “قرار سياسي”

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، عن توفير عدة أماكن لإجراء تحليل فيروس كورونا المستجد، وذلك عن خلال المعامل المركزية، والتي تم الإعلان عن أسمائها تتمثل في معمل الفيروسات، ومعمل الأغذية، ومعمل الباثولوجي، ومعمل أبحاث الدم، معمل البكتريولوجي الإكلينيكي، ومعمل الكيمياء الصحية، ومعمل الأبحاث الحيوية.

وذكرت الوزارة أنه تم تجهيز تلك المعامل على أعلى مستوى لإجراء التحاليل الأزمة لإجراء تحليل PCR، خاصة بعد إعلان عدد من الدول العربية إجراء ذلك التحليل لاشتراط دخول الوافدين المصريين من ضمنهم المملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، وبيان الحالة الصحية للوافد وهل مصاب من فيروس كورونا من عدمه.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن التحليل يحسم حالة المصاب بشكل كبير، ويحدد وجود الفيروسات في جسمه، وكمية انتشارها داخل الدم، وأن نتائج ظهور العينة بالسلب أو الإيجاب يكون خلال 3 أيام من سحب العينة، وإجراء التحليل في المعامل المركزية.

أسعار إجراء تحليل فيروس كورونا

وتتراوح تسعيرة إجراء تحليل فيروس كورونا المستجد من 900 لـ1000 جنيه، والأجانب يبلغ سعره 70 دولار، ويتم إجراءه فقط في المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة، والتي تقدم نتائج متميزة ودقيقة في عملية الكشف عن الفيروس بالسلب أو الإيجاب.

وأكدت وزارة الصحة أن المسافر يسمح له بأخذ نتيجة التحليل قبل موعد سفره بـ24 ساعة، ويشترط وجود جواز سفره، وتذكرة الطيران لتأكيد السفر وإجراء التحليل حتى تسمح الدول بدخول أراضيها، وفى حالة اكتشاف المرض وتأكد إصابة الشخص الذي أجرى له التحليل يتم إخطار وزارة الصحة، ويتم نقله إلى المستشفيات التي خصصتها الوزارة والمجهزة لتلقى العلاج.

وأعلنت وزارة الصحة عن تدشين موقع إلكتروني مخصص لإعطاء المواطنين المعلومات الوقائية للحظر من انتشار ظاهرة فيروس كورونا المستجد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى