سلايدر

“التعليم” عن تأجيل الدراسة بسبب كورونا: “قرار سياسي”

 

نفى مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل الدراسة في المدراس المصرية، بعد اكتشاف إصابة 12 مصريًا بفيروس كورونا المستجد المعروف علميا باسم كوفيد 19. مؤكدًا أن القرار سياسي.

وقال المصدر، إن قرار تأجيل الدراسة يكون من خلال مجلس الوزراء، بالتنسيق مع المحافظين، ولا يكون قرارًا خاصا أو منفردا بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وانتشرت مطالبات عبر السوشيال ميديا وجروبات أولياء الأمور بتطبيق “واتس آب”، بتأجيل الدراسة خوفًا من إصابة اطفالهم بالفيروس.

جاءت المطالبات بعد إعلان وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد -19) حاملة للفيروس ولم تظهر عليهم أي أعراض، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

“التضامن” تشرح خطوات التسجيل للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أمريكي، وفور عودتها إلى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس الكورونا.

وأشار تقرير المنظمة إلى أنها الحالة الأساسية المسببة للعدوي للحالات التي تم اكتشافها (index case)، مشيرًا إلى أنه على الفور قامت وزارة الصحة والسكان وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حيال المخالطين للحالة وعمل الفحوصات اللازمة.

وأكد مجاهد، أنه تمت متابعة الحالة الصحية لجميع المخالطين لها والمتواجدين معها على متن الباخرة خلال 14 يومًا ولم تظهر عليهم أي أعراض، لافتًا إلى أنه تم إجراء تحاليل الـ(pcr) لهم في اليوم الـ14 أي في نهاية فترة حضانة الفيروس، وثبت وجود 12 حالة إيجابية حاملة لفيروس الكورونا، من المصريين العاملين على الباخرة دون ظهور أعراض.

وأضاف مجاهد أنه جاري تحويل الـ12 حالة الإيجابية للمستشفى المخصص للعزل، كما أن باقي الحالات المخالطة جاري إخضاعها للحجر الصحي لمدة 14 يومًا آخرين وهي فترة حضانة المرض لمتابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.

“كبائن ستانلي وشروط للمباني ومواصلات مجانًا” محافظ الإسكندرية يصدر قرارات لذوي الإعاقة

وفي السياق كتبت سيدة أربعينة لنساعد، عن رغبتها في تأجيل الدراسة، مؤكدة عدم قدرة المدراس على اتخاذ الاحتياطات اللازمة، ونبهت إلى ظهور حالات مصابة بالكورونا دون وجود أعراض، وأشارت إلى إمكانية حدوث عدوى بالمدارس خاصة أن المصابين لا تظهر عليهم أعراض.

وعبرت أم لطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، عن تخوفها من دخول فيروس الكورونا إلى مدراس ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى قلة وعي الأطفال بأساليب النظافة الشخصية خاصة إذا كانت الإعاقة بالأطراف.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى