سلايدر

افتتحه رئيس الوزراء .. وزير التعليم يشيد بمركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة

خالد حنفي: المركز يوفر كل الخدمات في مكان واحد

 

أشاد الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، بمركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالعاشر من رمضان.

عيادات طبية ومركز تأهيل وورش عمل .. شاهد مركز الداخلية الجديد لذوي الاحتياجات الخاصة (فيديو)

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مركز ريادة تأهيل ذوي الإعاقة بالعاشر من رمضان يعد الأول على مستوى الوطن العربي من حيث المساحة والخدمات المقدمة ويرعى الطلاب: “لازم نعلم الطلاب الأصحاء إزاي يتعاملوا مع زملائهم من ذوي الإعاقة وأيضا نظرة المجتمع بشكل عام”، مشيرًا إلى أن الوزارة بدأت الموجة الأولى من التطوير خلال الفترة الماضية.

وأنشئ المركز بتمويل وأرض مخصصة لوزارة الداخلية، على مساحة 24000 متر مربع، وكان البناء على مساحة 8700 متر مربع.

ويقدم المركز خدمات الفحص والتشخيص ووضع الخطط الفردية وتنمية المهارات ويحتوي على ورش عملية ووحدات علاج سلوكي وتنمية مهارات وعلاج مائي وعلاج حركي بالإضافة إلى نظام إقامة فندقي.

قانونًا.. قبول الطلاب ذوي الإعاقة بنسبة 5% بالمدارس

وقالت إنجي مشهور، مستشار وزير التعليم لشؤون ذوي الإعاقة، المركز جرى إنشاءه بفكر هندسي مختلف يراعي كل المقاييس والكود العالمي، وتم الإنشاء بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم، بدءًا من منتصف مارس 2019

ويذكر أنه في أكتوبر 2018، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته باحتفالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة، بالإسراع في إنشاء أول مركز لتأهيلهم.

وفي السياق نفسه، قال خالد حنفي، عضو مجلس النواب، إن المركز سيساهم بشكل كبيرة في إحراز تقدم في علاج حالات ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى تنمية مهارتهم الفكرية والتعليمية، ما يساعد في تحسين مستقبلهم في كافة المستويات.

وأكد حنفي، أن المركز يوفر كافة احتياجات ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أنه سيوفر عناء التوجه لأماكن متعددة، بتوفير مكان واحد يشمل كافة الاحتياجات، وتقدم خدماته بكفائه عالية.

التعليم: تدريس لغة الإشارة بكل المدراس المصرية وإنشاء مركز لتأهيل ذوي الإعاقة

وأضاف أنه يتمنى في الفترة القادمة تدشين حملة للكشف المبكر عن أمراض ذوي الإعاقة، موضحًا أن ذلك يساعد في إحراز تقدم كبير في التعامل مع هذه الحالات في المستقبل.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى