سلايدر

خوف من تفشي كورونا بإيران وإجراءات مشددة بدول العالم وفريق كوري يمنح المرضى بارقة أمل

 

تتسع دائرة انتشار فيروس كورونا المستجد، يومًا بعد يوم، بمختلف دول العالم، ما جعل مطارات ومواني الدول تشهد إجراءات مشددة مع تحذير منظمة الصحة العالمية من تفشي المرض بإيران، ومنح فريق بحثي كوري العالم بارقة أمل للقضاء على فيروس كرونا.

ووصل إجمالي عدد الإصابات في العالم 93,455 حالة، بحسب موقع منظمة الصحة العالمية، فيما وصل عدد الوفيات 3,198 حالة وفاة نتيجة المرض، بينما تعافى 50,690 شخصا حول العالم.

وقامت دولة الإمارات العربية المتحدة باستقبال رعايا الدول الصديقة الذين جرى إجلاؤهم من مقاطعة وهان الصينية معقل تفشي المرض، وقال ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إنهم سيحظون برعاية صحية شاملة للتأكد من سلامتهم قبل عودتهم إلى بلدانهم.

وفي الشأن نفسه، ذكرت إدارة صحية محلية أن العراق سجل الأربعاء أول حالة وفاة بفيروس كورونا في محافظة كردية.

ولم تسجل وزارة الصحة الكويتية لليوم الثاني على التوالي، أي إصابات جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة. مما يؤهل الكويت للسيطرة على العدوى بحسب منظمة الصحة العالمية.

ويبقى إجمالي عدد الحالات المصابة في الكويت عند 56.

أسعار ومساحات الشقق وشروط وأماكن التقديم لوحدات الإسكان الاجتماعي

وتستعد الصين لإغلاق مستشفيات مؤقتة بعد تسجيل انخفاض في عدد الحالات الجديدة المصابة في البلاد.

وأعلنت الصين تسجيل 38 حالة وفاة جديدة ناجمة عن الفيروس، اليوم الأربعاء، لكن عدد الإصابات الجديدة بالفيروس سجل انخفاضا لليوم الثالث تواليا.

ووصلت حصيلة الوفيات بالصين على مستوى البلاد إلى 2981 وفق لجنة الصحة الوطنية، إضافة إلى نحو 80200 مصاب.

وكشفت كوريا الجنوبية عن 516 إصابة جديدة، فيما ينتظر آلاف المرضى دخول المستشفيات في دايجو، المدينة التي شهدت أسوأ تفش للفيروس خارج الصين.

في دايجو، هناك حوالي 2300 مريض لا يجدون مكانا للعلاج داخل مستشفيات، مما يدفعهم لتلقي الرعاية في مرافق أخرى أثناء انتظارهم لسرير في مستشفى.

زادت حالات الإصابة في إيطاليا على إيران مؤخرًا، حيث باتت صاحبة أكبر عدد من الوفيات بعد الصين، بإجمالي 79 حالة وفاة حتى أمس الثلاثاء.

أكدت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء أن نائب رئيس شركة النفط الوطنية الإيرانية قال اليوم إن كورونا ليس له أي تأثير على إنتاج النفط والغاز في البلاد، فيما أكد عدد من خبراء الاقتصاد تأثر البورصات العالمية، بانتشار الفيروس خاصة مع عدم اكتشاف مصل الفيروس مثلما حدث سابقًا مع الايبولا وفيروس السارس.

مشاكل بطاقة الخدمات المتكاملة لا تنتهي .. عطل الموقع ورفض التأهيل ومحافظة حلوان

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس المستجد بات مترسخًا في إيران، محذرة بأن قلة التجهيزات الوقائية لعمال الرعاية الصحية يعقد جهود مكافحة العدوى، ويؤثر على تفشي المرض بالمنطقة.

وأشارت المنظمة إلى أن تفشي الفيروس، الذي بلغت حصيلة وفياته في إيران 77 حالة وإصاباته 2300 شخص، يطال عددًا ليس قليلًا من المدن.

في المملكة المتحدة، حذر رئيس الوزراء بوريس جونسون من تفشي المرض، وكشف عن خطة من 25 صفحة للسيناريو الأسوأ، حيث سيتم استدعاء أطباء وممرضات متقاعدين للعمل، وقد تتوقف الشرطة عن التحقيق في الجرائم البسيطة للمساعدة في التعامل مع تفشي المرض.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، رئيس منظمة الصحة العالمية “رغم أن الفيروس تسبب في حالات إصابة ووفاة بشكل أكثر خطورة من الإنفلونزا، فإن البيانات تشير إلى أنه ليس من السهل السيطرة عليه”.

وتأثرت أسواق الأسهم الآسيوية الأربعاء بعد أن واصلت بورصة (وول ستريت) أداءها المهتز بحسب وصف خبراء أسواق المال، على الرغم من خفض سعر الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وتوقعت رابطة السفر الأميركية تراجع السفر الدولي إلى الولايات المتحدة بنسبة ستة في المئة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة وسط مخاوف متزايدة من تفشي فيروس كورونا. وإجراءات صحية مشددة بمطارات الولايات المتحدة الأمريكية.

كما تعاني قطاعات تجارية متنوعة بسبب إلغاء رحلات سفر وسياحة، وقيام مستهلكين قلقين بتغيير خطتهم.

لكن ما يشكل بارقة أمل، تمكن العالم من السيطرة على فيروس كرونا القاتل، تمكن فريق بحثي بكوريا الجنوبية من إيجاد الجسم المضاد لفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، وصرح فريق البحث التكاملي للفيروسات الجديدة التابع للمعهد الكوري للدراسة الكيماوية اليوم الأربعاء، بأن الجسم المضاد لتحييد مرض سارس وميرس، متلازمة الشرق الاوسط التنفسية، يمكن أن يختلط مع بروتين سبايك لفيروس كورونا الجديد، وفقًا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

أشار الباحثون إلى أن بروتين سبايك هو بروتين يستخدم عندما يخترق فيروس كورونا الخلايا في الجسم.

وعندما يتم حقن مولد المضاد داخل جسم الانسان، يحدث تفاعل لصناعة الأجسام المضادة التي توفر المناعة، ويطلق على الجسم المضاد الذي يعطل مسببات الأمراض ” الاجسام المضادة للتحييد “.

وتوقع الفريق إمكانية دمج الجسم المضاد للتحييد لسارس وميرس، مع فيروس كورونا الجديد، بعد التأكد من أوجه الشبه بين فيروس كوفيد 19 وسارس من خلال تحليل العازل الكهربائي لكورونا الجديد.

الأوراق المطلوبة لإثبات الإعاقة البصرية والسمعية طبقًا للقانون

ويتوقع أن تساهم دراسة الفريق في تطوير الجسم المضاد ولقاحات لعلاج فيروس كورونا الجديد.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في كوريا الجنوبية إلى 5 آلاف و328 حالة، حتى منتصف الليلة الماضية، بينها 4 آلاف و780 حالة في مدينة دايجو والإقليم المجاور لها.

وأكد مركز تدابير الحجر الصحي في كوريا الجنوبية، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء – إصابة 516 حالة جديدة بالفيروس حتى منتصف الليلة الماضية.

ووصل عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس إلى 32 حالة حتى منتصف الليلة الماضية، بزيادة 4 وفيات عن اليوم الذي سبقه، كما ارتفع عدد الذين رفعت السلطات الحجر الصحي عنهم إلى 41 شخصا بزيادة 7 أشخاص تماثلوا للشفاء التام، فيما بلغ عدد الذين خضعوا لاختبارات الفيروس 131 ألفا و379 شخصا.

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى