قصتيسلايدر

ولدت دون قدمين وتركتها أسرتها لتقابل شقيقتها بعد 16 عامًا من خلال الجمباز

 

كتبت ـ صفا بكري 

ولدت دون قدمين، نتيجة لخلل جيني، لكنها لم تستسلم، واصلت حياتها بعزيمة الابطال، لتكتب فصلًا جديدًا في حكايات ذوي الهمم الملهمة لذوي الاحتياجات الخاصة والأسوياء في آن معًا. 

جينفير بريكر من مواليد 1987 بالولايات المتحدة الأمريكية، لاعبة جمباز عالمية ولدت بدون قدمين نتيجة لخلل جيني، امرأة استثنائية ومميزة للغاية، تخلي عنها والديها لإعاقتها وهي رضيعة وتبنتها عائلة وقاموا بتربيتها مع أبنائهم، كان لديهم طفلتين وأصبحت جينفير الثالثة .

تقول جنيفر خلال لقاء تليفزيوني، إنها كانت هناك تضع قاعدة واحدة أما عينيها “لا تقل أبدًا لا”، فلم يكن هناك شيء تضعه على أنظارها ولم تستطع قهره بل العكس، فقامت بالتزحلق على الجليد، ومارست لعبة الكرة الطائرة، الغزل من قماش الحرير.

عشقه للساحرة المستديرة لم يتغير .. صفعة وصدمة كرة أفقدته البصر: “حريف دومنة ومحدش يقدر يكسبني”

شاركت جينفير بريكر في عدد من البطولات بلعبة الجمباز، وقامت بتقديم الكثير من العروض في أكثر من مكان لتذهل الجميع باحترافها اللعبة وهي بدون قدمين .

كانت”جينفير” ملهمتها لاعبة الجمباز الشهيرة تدعي”دومينيك” فمنذ نعومة أظافرها كانت جينفير تحب لعبة الجمباز وكادت تقول لنفسها بأنها تستطيع أن تصبح لاعبة شهيرة وتصنع المستحيل لكي تصل للعالمية.

قابلت جينفير ملهمتها في الجمباز،  في سن ال16 عامًا، دومينيك شقيقتها التي لم تقابها أبدًا، ولكنها لم تعرف ذلك، وبعد محاولات جينفير لكي تعرف عائلتها الحقيقية من عائلتها “بالتبني” ومراسلتها لدومينيك.

أثبتت دومينيك ملهمة جين ولاعبة الأولمبياد الشهيرة بأنها أختها وكان هناك تشابه بالشكل إلى حد ما كبير، وعادت جين لأسرتها الحقيقية.

كانت “جينفير” أصدرت كتاب بعنوان everything is possible ” كل شيء ممكن” و قامت بنشره لتروي قصتها وكان الأكثر مبيعا في نيويورك .

وعبرت جينفير خلال كتابها ” إنها بالكاد كان يمكنها تنفيذ الحركات الخاصة بتلك الرياضة من مشاهدتها للأفلام التليفزيونية، ولكنها مع مواصلة التدريب تمكنت من دخول المسابقات المختلفة، وصولًا إلى الأوليمبياد .

اقرأ أيضًا 

الجريدة الرسمية تنشر نموذج الكشف الطبي لذوي الإعاقة
إعفاء الموظف ذوي الإعاقة أو من يرعى معاق من 50% من ضريبة الدخل .. تعرف على الشروط (مستندات)

 

4 5 263658 14237587 1045884055527148 6268580840456419924 n

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى