الأخبار

رابط التقديم للحج إلكترونيًا 2022 .. الخطوات والتفاصيل

 

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، رابط التقديم للحج إلكترونيًا 2022 ونستعرض في التقرير التالي تفاصيل وخطوات التقدم لجح الجمعيات الأهلية.

رابط التقديم للحج إلكترونيًا 2022 .. الخطوات والتفاصيل
رابط التقديم للحج إلكترونيًا 2022 .. الخطوات والتفاصيل

موعد التقديم للحج 

استمرار التقدم لحج الجمعيات الأهلية، حتى يوم الخميس الموافق 12 مايو المقبل 2022، بشرط ألا يكون المتقدم لأداء فريضة الحج أدى الفريضة من قبل طوال حياته، كما يشترط أن يكون المتقدم قادرًا على أداء مناسك الحج، وخالِ من الأمراض المستعصية، وألا يزيد سن المتقدم عن 65 سنة، ويشترط أن يكون مسجلًا بعضوية أحد المؤسسات أو الجمعيات الأهلية.

رابط التقديم للحج إلكترونيًا 2022

وأوضحت المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، على الموقع الرسمى لها أنه يحق للمؤسسة رفض أي طلب غير مكتمل الشروط، لافتة إلى أن خطوات التقديم لطلب الحج إلكترونيًا تتم كالتالي:

– الخطوة الأولى هي الدخول على رابط التقديم الإلكتروني من خلال هذا الرابط اضغط هنـــــــا 

1
رابط التقديم للحج إلكترونيًا 2022

– ثان خطوة هي الضغط على أيقونة التقديم للحج «أونلاين» من الصفحة الرئيسية.

– ثالث خطوة هي الضغط على قدم الطلب الآن.

– يتم ملء استمارة التقديم «الاسم رباعي، الرقم القومي، رقم الهاتف، المحافظة، الإدارة الاجتماعية، اسم الجمعية، رقم العضوية».

الخطوة الخامسة تتمثل في ملء بيانات المرافق للحاج -إن وجد- كالتالي: «اسم المرافق، الرقم القومي للمرافق، رقم هاتف المرافق، المحافظة، صلة القرابة».

– الخطوة السادسة والأخيرة، إدخال المرفقات المتمثلة في: «صورة بطاقة الرقم القومي، وجه وخلفية، صورة بطاقة الرقم القومي للمرافق وجه وخلفية، استمارة التقديم معتمدة من الجمعية».

– بعد إدخال كل البيانات ينتظر الممتقدم إجراء القرعة الإلكترونية.

يجري التقديم عبر الإنترنت، إلى جانب إتاحة استمارات التقديم للحج لكل أعضاء الجمعيات، بمختلف مديريات التضامن على مستوى المحافظات بالمجان.

3
رابط التقديم للحج إلكترونيًا 2022

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي إلى أنه سيتم إجراء القرعة الإلكترونية على بوابة الحج الموحدة المصرية مركزيًا لاختيار الحجاج الفائزين بكل محافظات الجمهورية، وذلك وفقًا لنسبة عدد الطلبات التي تم تقديمها من كل محافظة.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

مترو الأنفاق: استمرار مواعيد رمضان خلال العيد الفطر 2022

توصيل المعاش للمنزل .. مزايا بقانون حقوق المسنين

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى