تقاريرسلايدر

ذوي الاحتياجات الخاصة .. «التخطيط»: إصدار 845 ألف بطاقة خدمات متكاملة وتطوير 236 مؤسسة

 

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية الانتهاء من تطوير 236 مؤسسة رعاية وتأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة، وإصدار 845 ألف بطاقة خدمات متكاملة.

وذلك في اكتر سعى الحكومة لتحقيق الهدف العاشر من أهداف التنمية المستدامة وهو الحد من أوجه عدم المساواة.

توفير 480 ألف طرف صناعي وجهاز تعويضي لذوي الاحتياجات الخاصة

وتابعت وزارة التخطيط في تقرير صادر عنها: كما تم توفير 480 ألف طرف صناعي وجهاز تعويضي لذوي الاحتياجات الخاصة، وتدريب 344 رائدة على الاكتشاف المبكر للإعاقة.

وعقد 225 ندوة لتفعيل برامج تشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة، واستفادة 5.5 ألف شخص من ندوات التوعية، وتعیین 10782من أصحاب الهمم، وتنفيذ 48 برنامجا وتنظيم 62 بطولة رياضية، وتنفيذ 7774 نشاطا ثقافيا متنوعا لذوي الهمم، استفاد منها أكثر من 37 ألف مواطن.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن مصر استطاعت تحقيق التنمية المستدامة رغم جائحة كورونا واستطاعت تحقيق تقدم كبير وتخفيف الأزمة على الاقتصاد القومي.

فى حين كانت تعانى جميع الاقتصاديات الدولية من الجائحة وكانت مصر ليست بمعزل عن هذا، مضيفة أن إن مصر تمتلك رؤية واضحة لتحقيق وتوطين أهداف التنمية المستدامة وهي رؤية مصر 2030 والتي تستند على مباديء “التنمية المستدامة الشاملة” و “التنمية الاإقليمية المتوازنة” وتعكس الأبعاد الثلاثة للتنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الوطنى ساعد على نمو الاقتصاد المصري والعمل على تحقيق التنمية المستدامة، وأهدافها السبعة عشر، كما أدى نجاح البرنامج إلى زيادة قوة ومرونة الاقتصاد، مما سمح لمصر بأن تصبح لاعبًا أكبر في نظام التجارة العالمي، وإتاحة الفرصة للاستفادة من النمو العالمي وليس المحلي فقط

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

القومى لذوي الإعاقة: إعداد قاعدة بيانات أصحاب الهمم بالتعاون مع التعبئة والإحصاء

أسعار الذهب اليوم السبت في مصر 9-4-2022

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى