الأخبارسلايدر

لذوي الإعاقة البصرية .. بصيرة تدرب العاملين بالحضانات على الاكتشاف المبكر وآليات الدمج التعليمى

لذوي الإعاقة البصرية .. نظمت مؤسسة بصيرة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة سلسلة دورات تدريبية  استهدفت  تدريب العاملين بالحضانات في عدد من المحافظات على طرق الاكتشاف المبكر للإعاقة البصرية لدى الأطفال في فصول حضاناتهم.

لذوي الإعاقة البصرية .. بصيرة تدرب العاملين بالحضانات على الاكتشاف المبكر وآليات الدمج التعليمى
لذوي الإعاقة البصرية .. بصيرة تدرب العاملين بالحضانات على الاكتشاف المبكر وآليات الدمج التعليمى

وكذلك طرق دمج الأطفال ذوى الإعاقة البصرية في الوسط المحيط داخل الحضانة ، واليات التعامل الامثل مع هؤلاء الاطفال داخل الفصل الدراسى ومع اقرانهم ، وتقنيات دمج  الاطفال ذوى الاعاقات البصرية في العملية التعليمية والتربوية مع الاطفال من غير ذوى الاعاقة .

بصيرة تنظم حملات للكشف عن الإعاقة البصرية فى الحضانات

وأكدت دعاء مبروك المدير التنفيذى لمؤسسة بصيرة أن استهداف بصيرة لتدريب  العاملين في  الحضانات من المدرسين وفرق الإدارة على الاكتشاف المبكر واليات التعامل مع الأطفال من ذوي الإعاقة البصرية يأتي في اطار استراتيجية بصيرة التى تهدف إلى نشر الوعي حول قضايا الدمج التعليمي بكافة المراحل بداية من الحضانة وتعريف الراى العام باهمية الدمج التعليمي كونه حق أصيل للطلاب من ذوي الاعاقة وليس منحة أو هبة من احد .

الكشف المبكر عن الإعاقة البصرية بين أطفال الحضانات بمؤسسة بصيرة

وأوضحت مبروك أن بصيرة عمدت إلى تدريب فرق العمل بالحضانات كون الحضانات هى المستقبل التعليمى الأول للطفل في مراحل عمره الأولى وأن الاكتشاف المبكر للإعاقة البصرية ومشكلات النظر في هذا السن المبكر يدعم ايجاد حلول طبية ونتائج عملية جيدة في معالجة المشكلة الطبية او الحد من اثارها.

وأكدت أن التدريب شمل تعريف الجميع بأنواع الإعاقة البصرية المختلفة كيف تاثر على الطفل وعلى الاسرة واليات الحد من هذه الاثار .

وكيف يمكن تقديم المادة العلمية للأطفال الصغار من ذوى الاعاقات البصرية بالوسائل التعليمية المناسبة وما هى الوسائل المختلفة التى تمكن المدرس داخل الفصل الدراسى في الحضانة من التهيئة العلمية للطلاب ذوى الاعاقات البصرية بجانب زملائهم الطلاب من غير ذوى الاعاقات البصرية بما يضمن تحصيل الجميع بالشكل الافضل حيث ان الاعاقة البصرية لا تؤثر على التعليم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر 28-3-2022

ذوي الإعاقة .. محافظ سوهاج يسلم 17 كرسي متحرك مجانًا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى