الأخبار

nrh.shmff.gov.eg التمويل العقاري .. رابط التقديم والاستعلام والمستندات

 

nrh.shmff.gov.eg التمويل العقاري،  يوفر صندوق التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان موقعاً إلكترونياً يمكن من خلاله الاستعلام عن المشروعات السكنية التي يتم إنشاؤها في المحافظات.

nrh.shmff.gov.eg التمويل العقاري

حيث يتم الاستعلام عن موعد التسليم وطرق دفع الأقساط وكافة المعلومات المراد الاستعلام عنها من خلال الخطوات التالية:

الأولى- تسجيل الدخول عبر هذا الرابط.

الثانية- اختيار أيقونة الاستعلام.

الثالثة- كتابة كافة البيانات المطلوبة للصاحب التخصيص.

الرابعة- تحديد رقم المشروع الذي تم الحجز به.

الخامسة- الضغط على الاستعلام.

السادسة- الحصول على كافة المعلومات الراغب الاستعلام عنها.

1 2
nrh.shmff.gov.eg التمويل العقاري .. رابط التقديم والاستعلام والمستندات

رابط الاستعلام عن نتيجة الحجز والتقديم في مشروعات الإسكان

يوفر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، خدمة إلكترونية عبر موقعه الرسمي في الإنترنت، للتعرف على نتيجة طلب الإسكان الاجتماعي أو المحدود أو المتوسط.

ويمكن التعرف على نتيجة الاستعلام من خلال هذا الرابط من خلال الرقم القومي فقط.

مبادرة الـ3% على 30 سنة

كان البنك المركزي المصري، أعلن منتصف عام 2021 رسمياً إطلاق مبادرة بمبلغ 100 مليار جنيه للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بسعر عائد متناقص 3% وفترة سداد تصل إلى 30 عامًا.

جاءت المبادرة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بإتاحة الفرصة للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل للحصول على سكن ملائم بأسعار مدعمة وعلى فترات طويلة الأجل.

2 4
nrh.shmff.gov.eg التمويل العقاري .. رابط التقديم والاستعلام والمستندات

تفاصيل المبادرة ورابط الاستعلام

وأعلنت وزارة الإسكان طرح مرحلة جديدة من شقق الإسكان المتوسط، ضمن مبادرتي البنك المركزي للتمويل العقاري 3% أو 8% بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية بداية من يوم 15 فبراير الجاري وتستمر حتى 8 مارس 2022 المقبل.

وقالت مى عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أن فتح باب حجز الوحدات السكنية سيبدأ من يوم الأحد 20 مارس من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل للعملاء السابق تقدمهم على الإعلان الأول للمشروعات الثلاثة ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز.

وبدءا من يوم الإثنين 21/3/2022 حتى الأربعاء 30/3/2022 لكافة المتقدمين على الإعلان الثاني والمتقدمين سابقاً بالإعلان الأول (ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز).

nrh.shmff.gov.eg التمويل العقاري

وذلك وفقاً للجدول الزمني التالي: يومي 21 و22 مارس للعملاء الراغبين في التقدم على مشروع سكن مصر، ويومي 23 و24 مارس للعملاء الراغبين في التقدم على مشروع دار مصر، ويومي 27 و28 مارس للعملاء الراغبين في التقدم على مشروع جنة، بالإضافة إلى تخصيص يومي 29 و30 مارس لكافة العملاء الراغبين في التقدم على مشروعات كل من سكن مصر ودار مصر وجنة في حالة وجود وحدات متبقية لم يتم حجزها بأي من المشروعات الثلاثة.

حددت الهيئة العامة للرقابة المالية، 5 ضمانات للممولين للحفاظ على الوحدات السكنية للعملاء الراغبين فى الحصول على تمويل عقاري لاقتناء وحدات سكنية بنظام الإجارة، وهي:

1- يكون الممول مسئول عن العقار المؤجر طيلة مدة الإجارة ما لم يقع من المستثمر (المستأجر) تعد أو تقصير، ويجوز للممول أن يؤمن عليه، وتكون تكلفة التأمين على الممول ويجوز له أن يأخذها فى الاعتبار عند حساب الأجرة على المستثمر (المستأجر).

2- يجوز للممول إلزام المستثمر (المستأجر) بالتأمين لصالح الممول بقيمة حقوقه ضد مخاطر عدم الوفاء نتيجة الوفاة أو العجز أو حريق الوحدة ويظل التأمين مستمرًا فى ظل وجود أية مستحقات للممول كما يجوز الاتفاق بين الممول والمستثمر (المستأجر) على التأمين لصالح الممول بقيمة حقوقه ضد مخاطر التعثر.

3 2
nrh.shmff.gov.eg التمويل العقاري .. رابط التقديم والاستعلام والمستندات

3- المستثمر (المستأجر) مسئول عن المحافظة على العين المستأجرة واستعمالها الاستعمال المعتاد فى مثل ما أجرت له دون زيادة، فإن قصر فى الحفاظ عليها أو خالف أوجه الاستعمال المتفق عليها فى العقد أو التى يقضى بها العرف أو تجاوز مدة الإجارة فإنه يضمن تلف العين أو هلاكها أو أى نقص يصيبها جراء هذا الاستعمال.

nrh.shmff.gov.eg

4- فى حالة التنفيذ على الضمانات البديلة المقدمة من المستثمر (المستأجر) يحق للمؤجر أ يستوفى منها ما يتعلق بالأجرة المستحقة فى الفترات التى تعثر فيها والغرامات المتفق عليها، وليس له استيفاء جميع الأقساط الإيجارية بما فى ذلك الأقساط اللاحقة التى لم يقابلها انتفاعه بالعقار، ويجوز له أن يستوفى من الضمانات كل التعويضات الناتجة من إخلال المستثمر (المستأجر) بالعقد.

5- يجوز للممول أخذ الضمانات الكافية لضمان الحصول على الأجرة مثل الامتياز والرهن على ضمانات بديلة أو حوالة الحق على مستحقات المستثمر (المستأجر) لدى الغير.

nrh.shmff.gov.eg التمويل العقاري .. رابط التقديم والاستعلام والمستندات

الجدير بالذكر أن نشاط التمويل العقارى قد حقق نشاطًا ملحوظًا خلال عام 2021، حيث قامت شركات التمويل العقارى بمنح تمويل قدره 8.1 مليار جنيه لعملائها مقارنة ب 3.4 مليار جنيه فى عام 2020 وبمعدل نمو بلغ 138.2%.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

رابط موقع إحلال السيارات www.go green masr.com

منهج مونتيسوري التعليمي .. دور المعلم والأسس السيكولوجية الأربعة للتدريس

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى