تقاريرسلايدر

خريطة مسلسلات رمضان 2022 كاملة وقنوات العرض

كتبت: آمال زغلول

أيام قليلة ويحل علينا شهر رمضان الكريم، حيث يبدأ عرض مسلسلات رمضان 2022، وتتنافس الأعمال الدرامية المتنوعة ما بين الدراما والكوميدي والاجتماعي والأعمال الوطنية بمشاركة نجوم الفن.

خريطة مسلسلات رمضان 2022 كاملة وقنوات العرض
خريطة مسلسلات رمضان 2022 كاملة وقنوات العرض

وفي هذا التقرير يرصد موقع “نساعد” الأعمال الفنية وأسماء نجوم الفن المشاركة في سباق مسلسلات رمضان 2022 ، والقنوات الناقلة لهذه الأعمال.. على النحو التالي:

مسلسلات رمضان 2022 .. الاختيار 3 

للعام الثالث على التوالي يتم تقديم موسم جديد من مسلسل الاختيار ضمن خريطة مسلسلات رمضان 2022 بعد النجاح الذى حققه فى الجزء الأول والثاني.

أبطال الاختيار 3 هم:  كريم عبد العزيز، أحمد عز، أحمد السقا ، ياسر جلال ، عمرو القاضي، محمد رياض،  إيمان العاصي، خالد الصاوي، صبري فواز، محمود البزاوي، وهشام إسماعيل، وعدد من ضيوف الشرف . والمخرج بيتر ميمى، ومن تأليف هاني سرحان.

تدور أحداث العمل حول الجهود التى يبذلها جهاز الشرطة المصرية للحفاظ على الوطن.

قنوات العرض: dmc

عدد الحلقات: 30 حلقة

 

مسلسلات رمضان 2022 ..   الكبير أوي 6 

من أبطال مسلسل الكبير أوي: أحمد مكي، دنيا سمير غانم،  هشام إسماعيل، رحمة حسن، ليلي عز العرب، بيومي فؤاد، وهشام إسماعيل ومحمد سلام، بالإضافة إلى عدد آخر من الفنانين.

المسلسل من إخراج أحمد الجندي، ومن تأليف مصطفى صقر.

قنوات العرض:  ON ، ومنصة WATCH IT

عدد الحلقات : 30 حلقة.

خريطة مسلسلات رمضان 2022 كاملة وقنوات العرض

  • المشوار :

من بطولة محمد رمضان، ودينا الشربينى، وعمرو عبد الجليل، وأحمد مجدي، و إياد نصار وصبري فواز وأحمد كمال وصبري عبد المنعم وبيومي فؤاد وعمرو عبد الجليل وغيرهم، ومن إخرج : محمد ياسين، وتأليف محمد فريد

قنوات العرض: dmc ، ومنصة WATCH IT

عدد الحلقات : 30 حلقة.

يدور مسلسل “المشوار” حول “ماهر”، الذي ينتمي لطبقة فقيرة وتجسد دور زوجته الفنانة دينا الشربيني، التي تقدم شخصية “ورد”، ويتورط ماهر خلال الأحداث في تجارة الآثار، وتطارده مباحث الآثار طوال أحداث المسلسل في محاولات منه لإثبات براءته.

  مسلسلات رمضان 2022 ..  العائدون

من بطولة: أمير كرارة، ومحمد فراج، وأمينة خليل، و محمود عبد المغني.  ومن إخرج: أحمد نادر جلال. وتأليف باهر دويدار.

قنوات العرض dmc ، ومنصة WATCH IT

عدد الحلقات: 30 حلقة

مسلسلات رمضان 2022 .. راجعين ياهوى:

راجعين يا هوى من بطولة خالد النبوي، ونور، وهنا شيحة، وأنوشكا، ووفاء عامر ، وأحمد بدير، وإسلام إبراهيم. ومن إخراج: محمد أسامة ، قصة : أسامة انور عكاشة، سيناريو وحوار: محمد سليمان عبد الملك

قنوات العرض: dmc  ، وcbc  ، ومنصة WATCH IT

عدد الحلقات: 30 حلقة.

تدور أحداث المسلسل، حول رجل أعمال مصري يقرر العودة إلى القاهرة  بعد تعرضه إلى خسائر طائلة فى أوروبا، لكن حين يعود يجد عائلته ممزقة وتشتعل بينهم الكراهية بسبب الميراث وتدور  الأحداث.

  • دايماً عامر 

من بطولة: مصطفى شعبان، لبلبلة، ميرنا نور الدين، عمرو عبد الجليل،  كريم عفيفي، سماء إبراهيم، أحمد الشامي، وعمرو عبد الجليل وغيرهم. ومن إخرج: مجدى الهواري، ومن تأليف: مايكل عادل – إيمن سليم

قنوات العرض : الحياة، وقنا ON ، ومنصة WATCH IT

عدد الحلقات : 30 حلقة

تدور أحداث المسلسل داخل إحدى المدارس حول علاقة الطلبة ببعض المدرسين ، كما يلقى العمل الضوء على مدى الاختلاف بين الأجيال.

  • ملف سري

من بطولة: هانى سلامة، محسن محي الدين، عائشة بن أحمد، مريهان حسين، ويشارك في بطولة المسلسل دنيا عبد العزيز، نضال الشافعي، أحمد سعيد عبدالغني، إيهاب فهمي، شيرين، كارولين عزمي، علاء مرسي، صبا الرافعي، وإيمان يوسف وغيرهم. ومن إخرج : حسين البلاسى ، وتأليف: محمود حجاج

قنوات العرض: الحياة، و dmc، cbc، ومنصة WATCH IT

عدد الحلقات: 30 حلقة

تدور أحداث العمل حول قاضي يتعرض إلى مضايقات، بالإضافة إلى قتل والدته فى ظروف غامضة مما يقلب الاحداث راساً على عقب.

خريطة مسلسلات رمضان 2022 كاملة وقنوات العرض
خريطة مسلسلات رمضان 2022 كاملة وقنوات العرض
  • أحلام سعيدة 

أحلام سعيدة من بطولة:  يسرا ، غادة عادل ، مى كساب،  انتصار ، شيماء سيف. ومن إخرج : عمرو عرفة، وتأليف: هالة خليل

قنوات العرض: ON ، ومنصة WATCH IT

عدد الحلقات: 30 حلقة

تدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدى إجتماعى حول مجموعة من السيدات تجمعهن صداقة .

خريطة مسلسلات رمضان 2022 كاملة وقنوات العرض

  • يوتيرن :

من بطولة: ريهام حجاج، توفيق عبد الحميد، عبير صبري، كريم قاسم، عبير منير، محمد كيلاني، وصفاء الطوخي. وإخرج : سامح عبد العزيز. وتأليف: إيمن سلامة

قنوات العرض: الحياة، والمحور، والقناة الأولي المصرية، وcbc، وON  ، ومنصة WATCH IT

المسلسل تدور أحداثه حول الدراما الاجتماعية التشويقية، وكيفية ان يعود الشخص من حيث بدأ ليصحح طريقه الخاطئ الذى سلكه من قبل عندما يعترف الشخص بان طريقه كان خاطىء من البداية ويندم بعد ذلك ثم يريد العودة الي الطريق الصحيح.

  • جزيزة غمام 

الابطال: مى عز الدين، طارق لطفى، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، ومحمود البزاوي ومحمد جمعة وغيرهم، تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.

قنوات العرض: الحياة، ومنصة WATCH IT

عدد الحلقات: 30 حلقة

تدور أحداث المسلسل، فى اطار اجتماعي صعيدى  حول قصة “بيت شافع” وأبنائه الذين يدخلون في صراعات ومغامرات، وتكشف الأحداث عن العديد من القصص والحكايات التي تسلط الضوء على خلافات الأخوة وكيف ستصل الأمور بينهم.

  • مكتوب عليا 

مسلسل مكتوب عليا من بطولة:  أكرم حسنى، إيتن عامر، هنادي مهني، عمرو عبد الجليل ، حنان سليمان . ومن إخراج: خالد الحلفاوي، وتأليف: إيهاب بليبل

قنوات العرض: dmc ، ومنصة WATCH IT

عدد الحلقات : 30 حلقة

تدور الأحداث فى اطار من الكوميديا .

  •  فى بيتنا روبرت 2

المسلسل من بطولة: شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى احمد زاهر، هشام جمال ، دنيا ماهر وغيرهم من النجوم. ومن إخرج : وليد الحلفاوى، من تأليف: أحمد محيى – أحمد المحمدي .

قنوات العرض: الحياة، ومنصة WATCH IT

عدد الحلقات : 15 حلقة.

يستكمل المسلسل  فى جزأه الثاني العديد من المواقف الكوميدية التى تجمع بين أسرة يوسف وكل من الروبرت زومبا ولذيذ ، خاصة مع قيام أحد الاشخاص المنافسين لـ يوسف بتصنيع روبرت جديد.

  • فاتن أمل حربى:

المسلسل من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقى، محمد الشرنوبي، فادية عبد الغنى. والمخرج : ماندو العدل. وتأليف: إبراهيم عيسي

قنوات العرض: cbc ، ومنصة WATCH IT

عدد الحلقات : 30 حلقة

تدور أحداث العمل حول إحدى السيدات التى تدخل فى خلاف مع زوجها مما يؤدى الى تفاقم المشاكل بينهم ، وتلجأ الى محكمة الاسرة ، ويستعرض العمل المعانأه التى تتعرض لها السيدة، حيث يناقش العمل قضية الحضانة وغيرها من قوانين الاحوال الشخصية.

  • سوتس بالعربى 

سوتس بالعربى من مسلسلات رمضان 2022، بطولة: أسر ياسين، احمد داوود، صبا مبارك، محمد شاهين، تارا عماد، ريم مصطفى ، من إخرج : عصام عبد الحميد ، وتأليف: محمد حفظي وياسر عبد المجيد .

قنوات العرض: cbc

عدد الحلقات : 30 حلقة

تدور أحداث المسلسل ، حول شركة محاماة كبرى تضم عددا من الشخصيات الناجحة التي تسعى لتحقيق طموحها في هذا المجال التنافسي.

خريطة مسلسلات رمضان 2022 كاملة وقنوات العرض
خريطة مسلسلات رمضان 2022 كاملة
  •  دوبامين:

تخوض النجمة ريم مصطفى أولى بطولاتها المطلقة في الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل “دوبامين”، مع النجوم: محمد كيلاني، بسنت شوقي، مروان يونس، باسل الزارو، تيام مصطفى قمر، وإسراء رخا، بالإضافة إلى نجوم آخرين، من تأليف: محمد جلال، وإخراج : رؤوف عبدالعزيز.

قنوات العرص: الحياة.

خريطة مسلسلات رمضان 2022 كاملة وقنوات العرض

  •  رانيا وسكينة :

المسلسل من بطولة: روبي، مي عمر، أحمد خالد صالح، وإخراج : شيرين عادل ، ومن تأليف: محمد صلاح العزب.

قنوات العرض: mbc  مصر

عدد الحلقات: 30  حلقة

تدور احداث العمل في إطار إجتماعى كوميدى حول شخصية فتاة تدعي رانيا ( مي عمر ) من طبقة أرستقراطية  تضطرها الظروف للانتقال للإقامة مع فتاة من منطقة شعبية، تدعي سكينة ( روبي )، وتبدا الاحداث الكوميدية خاصة مع وجود اختلاف بين الشخصيتين.

  • المداح  2

يخوض النجم حمادة هلال، موسم دراما مسلسلات رمضان 2022، من خلال الجزء الثاني من مسلسل “المداح”، مع النجوم: هبة مجدي، كمال أبو رية، ولاء الشريف، وأحمد فؤاد سليم وغيرهم، تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

قنوات العرض: MBC مصر

عدد الحلقات : 30 حلقة

تدور أحداث الجزء الثاني بعد تورط صابر في العديد من المشاكل، ومحاولة إصلاحه للأمور.

  •  مين قال

يقوم ببطولة مسلسل “مين قال” الفنان جمال سليمان ، أحمد داش، جمال عبدالناصر، ديانا هشام، وهنا داود ، من إخراج: نادين خان ، وتأليف: ورشة سرد بقيادة مريم ناعوم

قنوات العرض:   mbc مصر

عدد الحلقات : 15 حلقات

تدور أحداث المسلسل حول الأب الذي يواجه المشاكل التى يتعرض لها الشباب فى سن الـ 18، والتغيرات التى طرأت على نجله مع دحوله في هذه المرحلة العمرية.

  • بطلوع الروح

المسلسل من بطولة: منة شلبي، إلهام شاهين، أحمد السعدني، محمد حاتم  دياموند عبود ، عادل كرم . من إخراج : كاملة أبو ذكري، وتأليف: محمد هشام عبية

قنوات العرض: mbc مصر

عدد الحلقات : 15 حلقة

تدور أحداث المسلسل، فى اطار إجتماعى من خلال مهندسة الكترونية تجبرها الظروف للانضمام إلى جماعة إرهابية دولية ، ومن هنا تشتعل الأحداث.

  • توبة

الفنان عمرو سعد يخوض سباق مسلسلات رمضان 2022 بمسلسل “توبة” مع الفنانين، أسماء أبو اليزيد، صبا مبارك، ماجد المصرى، إنتصار، دياب، ومن إخراج:أحمد صالح، وتأليف: ورشة من المؤلفين

قنوات العرض: قناة   MBC مصر

عدد الحلقات : 30 حلقة

تدور أحداث المسلسل فى إطار إجتماعى شعبى، حول شخص يرتكب بعض الاخطاء، إلا أنه يقرر التوبة والتراجع عن هذا الطريق ، ولكن هنا من يحاول يدفعه الى الاستمار فى الطريق الأخر

  •  ولاد عابد

من بطولة: أيتن عامر، رياض الخولي، صبري فواز، محسن محيي الدين، صفاء الطوخي، انتصار، مى الغيطي، إيهاب فهمي، فراس سعيد، صفوة، سما إبراهيم، جميل برسوم، تاتيانا، محمد رضوان، سارة ناجي، عفاف مصطفى، أسامة عبد الله.

إخرأج :أكرم فريد، ومن تأليف :  سماح الحريري

قنوات العرض: قناة   MBC مصر

عدد الحلقات : 30 حلقة

تدور الأحداث حول مجموعة من الصراعات والمشاكل الاجتماعية والأسرية، التي تتم بين أفراد الأسرة الواحدة في إطار درامي شيق.

  •  دنيا ثانية

ليلى علوي تشارك في سباق مسلسلات رمضان 2022 بمسلسل “دنيا ثانية”، مع مجدى كامل، مى سليم، فراس سعيد، وفاء صادق، إيمان السيد، سليمان عيد، أحمد سعيد عبد الغني، ليلى عز العرب.

المسلسل من إخراج أحمد عبد العال . وإشراف عام على الكتابة: أمين جمال ، سيناريو وحوار: حمدي التايه – عمرو مؤمن – إبراهيم الصباغ .

قنوات العرض: “النهار”، وعدد من القنوات الفضائية

عدد الحلقات : 30 حلقة

تدور أحداث العمل فى اطار أجتماعى ، حول مديرة مدرسة دولية يحدث لها موقف تقلب حياتها راساً على عقب .

  • حد فاصل 

“حد فاصل” من مسلسلات سباق رمضان 2022، يتكون العمل من 6 حكايات حيث تبلغ عدد حلقات كل حكاية 5 حلقات، من بطولة : روجينا، سميحة أيوب، ادوارد، صلاح عبد الله . المسلسل من إخراج : يتولي كل إخراج كل حكاية مخرج مختلف ومن أبرزهم تامر حمزه – رءوف عبد العزيز

  •  بابلو :

مسلسل “بابلو” من بطولة: حسن الرداد، نجلاء بدر، أروى جودة، سلوي عثمان، هالة فاخر .

إخراج : محمد عبدالرحمن حماقي ، والمؤلف : حسان دهشان

قنوات العرض : المحور

عدد الحلقات : 30

تدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعي حول شخصية بابلو البطل الشعبي، الذى يدخل فى العديد من الصراعات.

  • عودة الاب الضال

مسلسل عودة “الأب الضال” من بطولة  بيومي فؤاد، عبير صبري، خالد منصور، إيمان السيد، أميرة هانى، نور قدرى. ومن إخراج المخرج: أحمد عبد العال. وتأليف: أمين جمال، محمد أبو السعد

قنوات العرض: “النهار”، وعدد من القنوات الفضائية

عدد الحلقات : 30  حلقة.

تدور أحداث المسلسل حول صديقتين تربطهم علاقة صداقة قوية مع بعضهم البعض ويتعرضن لكثير من المواقف.

  • شغل عالي

مسلسل “شغل عالي” من بطولة شيرين رضا، فيفى عبده، مروان يونس، توني ماهر، بسمة داود، وكريم سرور وغيرهم، من تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج مرقس عادل

قنوات العرض: قنوات النهار

عدد الحلقات : 30

خريطة مسلسلات رمضان 2022 كاملة وقنوات العرض
خريطة مسلسلات رمضان 2022 كاملة وقنوات العرض
  •  عالم ثاني

المسلسل من بطولة: رانيا يوسف، نضال الشافعى، فريال يوسف، فراس سعيد، سمير صدقى. ومن إخراج : عبد العزيز حشاد، وتأليف: إسلام يوسف

قنوات العرض: قنوات النهار، وقنوات أخري

عدد الحلقات: 30

تدور أحداث العمل حول شخصية  نغم عازفة البيانو  التى تتعرض لحادث يغير حياتها رأسا على عقب لتصل لمرحلة من مراحل الشفافية الروحية، وتسقط الاقنعة عن اقرب الناس اليها سواء كان زوج او صديقة .

  • مزاد الشر 

مسلسل “مزاد الشر” من بطولة محمد نجاتى، هالة فاخر، كمال أبو رية، إبرام سمير، مروة عبد المنعم . ومن إخراج : ممدوح زكي

عدد الحلقات : 30 حلقة

يدور العمل حول الدراما الصعيدية، وتبدأ الأحداث رجل يتزوج من اربعة سيدات ثم يتوفي ، ومن هنا يبدا الصراعات بين الاشقاء والزوجات الاربع على الميراث

خريطة مسلسلات رمضان 2022 كاملة وقنوات العرض

  •   منحنى خطر

مصطفى قمر يدخل سباق مسلسلات رمضان 2022 بمسلسل “منحنى خطر” يشاركه البطولة: راندا البحيري، سميرة صدقي ، وعدد آخر من النجوم.
المسلسل من إخراج :  وائل فهمي عبد الحميد، وتأليف: إسلام يوسف

قنوات العرض: متزامن على عدد من القنوات

عدد الحلقات: 30 حلقة

تدور الأحداث فى اطار من التشويق والاثارة ، حيث يتورط بطل العمل فى جريمة قتل، مما يدفعه لاثبات براءته.

  • بيت الشدة

مسلسل بيت الشدة من مسلسلات رمضان 2022 من بطولة: وفاء عامر، مها أحمد، أحمد وفيق، مدحت تيخه، عمر فوزي . من إخراج: وسام المدنى. ومن تأليف: ناجى عبدالله.

عدد الحلقات : 30 حلقة.

قنوات العرض : عدد من القنوات الفضائية

تدور أحداث العمل داخل إحدى الحارات المصرية  فى إطار اجتماعى، حيث يسلط العمل الضوء علي  امرأة ذات شخصية قوية تمر بعدة مراحل خلال حياتها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

تفاصيل مقتل طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة بالبحر الأحمر

ذوي الاحتياجات الخاصة .. زيارة «صيدلة المنصورة» لدور رعاية أصحاب الهمم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى