خدماتسلايدر

حالة الطقس غدًا الأحد ودرجات الحرارة

قال الدكتور شاكر أبو المعاطي، رئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ، إن الطقس غدًا في مصر يتسم بالدفء، موضحاً أن الحرارة سوف تنخفض 3 درجات بعدما شهدت أرتفاعًا من 3 إلى 5 درجات اليوم السبت بشكل متفاوت على المحافظات، متوقعاً أن تصبح في حدود 20 درجة مئوية على أغلب أنحاء البلاد.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «الوطن» أنه من المتوقع أن يسود طقس دافئ على معظم أنحاء البلاد ويكون مائلاً للحرارة على محافظات جنوب الصعيد، وفي ساعات الليل ستكون درجات الحرارة منخفضة للغاية حيث يشعر المواطنين بالبرودة خاصة في محافظات الصعيد.

الطقس غداً في مصر .. بلا أمطار

وعن معدلات سقوط الأمطار أوضح أبو المعاطي أن فرص سقوط الأمطار محدودة للغاية في جميع المحافظات إلا من بعض المناوشات في السواحل الشمالية الغربية، والظاهر في حالة الطقس غداً في مصر هو الشبورة المائية الكثيفة على الطرق، وأهم تلك الطرق ما يتصل منها بمحافظة القاهرة من محافظات شمال الصعيد وطرق مصر الأسكندرية الصحراوي وطرق مدن القناة والدلتا.

وأشار إلى أن الظاهر من قراءة حالة الطقس غداً في مصر هو ظهور الرياح المثيرة للرمال والأتربة التي يتسم بها شهر أمشير والذي تكثر فيه الرياح الخماسينية القادمة من المناطق الصحراوية والمحملة بالغبار والأتربة، على شكل هبات ومن المتوقع أن تكثر تلك الهبات خلال الأيام القادمة الفاصلة بين فصل الشتاء وفصل الربيع.

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن شهر مارس يشهد نهاية فصل الشتاء والدخول فى فصل الربيع، ودائما ما تكون نهايات الفصول من سمات الفصول القادمة، متابعة: “متعودين فى شهر الربيع نشهد ارتفاع فى درجات الحرارة وسط نشاط للرياح المحملة بالأتربة”.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية فى برنامج “مانشيت”، الذى يقدمه الإعلامى جابر القرموطى على قناة “cbc”: “بداية من مساء الغد نبدأ التأثر بمنخفض جوي صحراوى قادم من الصحراء الغربية للبلاد.. بداية من مساء السبت يتحرك من الغرب فى اتجاه الشرق، ويكون محمل بالأتربة، ونلاحظ هذه الأتربة يوم الأحد”.
وتابعت: “يوم الأحد سوف يكون هناك ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة، حيث تكون العظمى فى محافظات القاهرة الكبرى بين 26-27 درجة، والأتربة سوف تؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية خاصة على الطرق الصحراوية، وننصح المواطنين عدم الوقوف تحت الأشجار والمبانى المتهالكة، والإعلانات المعدنية”.

الطقس في مصر الأسبوع الحالي

وكشف أبو المعاطي عن طقس الأسبوع الحالي، مؤكداً أنه سوف يسود طقس معتدل بشكل عام وتنعدم فرص سقوط الأمطار على أغلب المحافظات مع عودة نشاط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة، كما تشهد البلاد استمرار في أرتفاع درجات الحرارة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

من ذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل الاعتداء على شاب ومطالب بضبط المتهمين

محمد السيد صالح يكتب .. تنمر إعلامي على ذوي الإعاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى