الأخبارسلايدر

مطالب بتعيين مستشارًا لذوي الإعاقة بمحافظة سوهاج

 

أسست مروة عيسى، مبادرة حاول تفهمني لذوي الإعاقة والتي تهدف إلى تعليم ونشر لغة الإشارة للتواصل مع الصُم، ونشر لغة الإشارة في صيدلية مجمع المحاكم بسوهاج؛ وذلك ليشعر الأصم بالاستقلالية والاعتماد على النفس، كما أسست جمعية تمكين لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتنمية المجتمع والتدريب بسوهاج.

الدفاع عن قضايا ذوي الإعاقة 

وقالت إنها اسستها للدفاع عن قضايا ذوي الإعاقات المختلفة وخاصة المرأة ذات الإعاقة بالصعيد، والتي تُعاني كثيرًا من إهدار حقوقها، مشيرة إلى ان جمعية تمكين، تعمل على تغيير نظرة المجتمع تجاه ذوي الهمم والتوعية بحقهم في الحياة والزواج والتعليم والصحة والإسكان والثقافة والرياضة والاتاحة وحل مشاكلهم في جميع القطاعات وخاصة أنه لا يوجد مسؤول يعمل على خدمة وحل مشاكل ذوي الإعاقة.

واردفت قائلة:”اتمني رؤية النساء ذوات الإعاقة في المناصب القيادية كوزيرة ومحافظة ورؤيتها في جميع المناصب التي يشغلها الرجال، فالمرأة ذات الإعاقة تستطيع أن تكون قيادية ناجحة بالرغم من اعاقتها”.

وأوضحت رئيس وحدة عمالة الطفل بمديرية القوى العاملة بسوهاج، إن ذوي الإعاقة لا يجب أن يُطلق عليهم ذوي الاحتياجات الخاصة، مُشيرة إلى أن كل شخص لديه احتياج خاص، وليس كل شخص به إعاقة تُذكر، لذلك لا يُطلق علينا سوى “ذوي الإعاقات”، حتى بالدستور والقوانين نسمى بذلك.

وتُناشد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بأن يضع شخصًا مناسبًا من ذوي الإعاقة، بديوان عام المحافظة، كمستشارًا بالأمور التي تخص أصحاب الهمم بسوهاج؛ لانه سيكون الأقرب للأمر الواقع، والأدرى باحتياجاتهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

جدول سعر السجائر 2022 .. زيادة الأسعار رسميًا من اليوم (مستند)

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر 1-3-2022

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى