الأخبارسلايدر

ذوي الاحتياجات الخاصة .. الأزهر يبحث توفير أجهزة تعويضية لطلاب الدمج

 

قال الدكتور عبدالناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفرالشيخ الأزهرية، إن الأزهر يبحث توفير أجهزة تعويضية للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال إجراءات اللجنة الطبية المنعقدة لتوفير احتياجات ذوي الهمم من طلاب معاهد المنطقة بمختلف المراحل التعليمية الأزهرية وذلك من الأجهزة التعويضية التي يتكفل بها الأزهر الشريف.

وحرص كل من رئيس المنطقة والوكيل الثقافي على متابعة إحصائيات حصر الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، واجراءات اخذ المقاسات الخاصة بهم لتوفير احتياجات المعاقين حركياً وسمعياً، وتم التوجيه على تحرى الدقة للمقاسات، والتوصية بتوفير  الاحتياجات من المواد الجيدة.

رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

كما وجه رئيس المنطقة، إدارة رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالمنطقة على تسهيل وتيسير  كافة الإجراءات لللطلاب وأولياء أمورهم لحين توفير الأجهزة التعويضية لهم.

وقام على الإعداد والتنسيق لحضور اللجنة والطلاب للديوان اليوم إدارة رعاية الطلاب بالمنطقة زينب عبدالحميد مدير الإدارة، والدكتورة حسينة عزام، رئيس مكتب الخدمة المدرسية، و محمود الصعيدي، أمين سر إتحاد طلاب المنطقة، بحضور صبري درويش، مسئول المشتريات بالديوان.

فيما قام الدكتور عبدالناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفرالشيخ الأزهرية؛ بجولة تفقدية لمتابعة مدى انتظام العملية التعليمية في أولى أيامها بالفصل الدراسي الثاني وذلك من معهد محمد رجب الإبتدائي.

واطلع رئيس المنطقة على مدى انتظام سير العمل الدراسي بداخل فصول المعهد، مشيداً بالحضور الطلابي، وطرق تحضير للمعلمين للدروس، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة، كما حرص فضيلته على التحاور مع الطلاب لقياس مدى المستوى العلمي لهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

النواب يوافق على تعديلات قانون الإيجار القديم غير السكني في مجموعه

تفاصيل احتفالية ذوي الإعاقة برعاية القومي للمرأة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى