الأخبارسلايدر

شباك لذوي الاحتياجات الخاصة بالمراكز التكنولوجية لتسهيل تقديم الخدمات

 

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إنه تم توجيه المحافظين بتخصيص شباك متخصص لذوي الاحتياجات الخاصة في المراكز التكنولوجية بالمدن والأحياء لتسهيل تقديم الخدمات لهم، لافتاً إلى قيام الوزارة بتوزيع الكود المصري لذوي الإعاقة على المحافظات للاسترشاد به أثناء تنفيذ جميع المشروعات الخاصة بالمحليات والبنية الأساسية بالمحافظات.

وتنظم وزارة التنمية المحلية الأسبوع الجاري دورة تدريبية للمديرين والعاملين بالمراكز التكنولوجية بمركز التنمية المحلية بسقارة عن كيفية التعامل مع المواطنين من ذوى الهمم بلغة الإشارة، ويستفيد منها 27 متدرباً من جميع المحافظات، وذلك حرصاً من الوزارة على دعم ومساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة بجميع المحافظات وتسهيل تقديم جميع الخدمات لهم.

توجيهات بتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير الخدمات لهم 

يأتى ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية وجميع أجهزة الدولة بتأهيل متحدى الإعاقة ودمجهم مع المجتمع إيماناً بدورهم الفعال في جميع مناحي الحياة، خاصة أن ‏اهتمام المجتمعات بحقوق الأشخاص ذوي الهمم يعد أحد المعايير الأساسية لقياس التقدم الحضاري للدول.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

القومى لذوي الإعاقة: المجلس يشارك بالرأى فى تعديلات قانون حقوق أصحاب الهمم

وظائف ذوي الإعاقة .. تفاصيل فرص العمل المتاحة في ملتقى شغلني 2022

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى