الأخبارسلايدر

حصر ذوي الإعاقة لتركيب أجهزة تعويضية أو أطراف صناعية بمطروح

 

قال اللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام محافظة مطروح، إنه يجرى إعداد حصر تفصيلي للأشخاص ذوي الإعاقة بالمحافظة، منّ هم بحاجة إلى أطراف صناعية، أو أجهزة تعويضية، أو وسائل أخرى للمساعدة على الحركة، لدراسة تقديم مزيد من الدعم وتوفير حياة كريمة لهم.

كل من يرغب بتسجيل بياناته من الأشخاص ذوي الإعاقة

وأكد سكرتير عام محافظة مطروح، أن ذلك في إطار التنسيق مع الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالي الغربي بوزارة التعاون الدولي؛ وعلى كل من يرغب بتسجيل بياناته من الأشخاص ذوى الاعاقة (حركية، سمعية ، بصرية، أو أخرى).

وأوضح أن على كل من يرغب من ذوي الإعاقة فى تركيب أطراف صناعية، أو أجهزة تعويضية سرعة التوجه إلى رئيس القرية؛ بالنسبة لسكان القرى أو رئيس الحي أو مركز المعلومات بالمركز التابع له؛ لسكان الأحياء والمدن،مع إستيفاء الإستمارة المُعدة لهذا الغرض والمتوافرة لدى جميع المراكز،وإرسال المستندات الدالة (التقرير الطبي، البحث الإجتماعي إن وجد).

أضاف أن الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالي الغربي، بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة ستتولى مراجعة هذه الطلبات، بجانب تنفيذ زيارات ميدانية مستمرة للقرى والأحياء؛ لأغراض الحصر.

وأهابت محافظة مطروح بجميع الأشخاص ذوي الإعاقة، أو ذويهم، أو من هم ذو صلة بهم، أو من يعلم شخص منهم، أو من له القدرة على نقل المعلومة؛ المعاونة في التسجيل من أجل إعداد قاعدة بيانات متكاملة الأركان بالمحافظة.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

مجلس النواب: السماح للأقارب بقيادة سيارة ذوى الإعاقة قد يهدر أموال الدولة

وزارة الصحة: حملة تنشيطية لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بالمجان بجميع محافظات الجمهورية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى