الأخبارسلايدر

زلزال مصر .. معهد الفلك: له توابع مستمرة لمدة 3 أيام

 

قال الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزقية، إن زلزال مصر الذي تعرضت له البلاد صباح اليوم، سيكون لها توابع لمدة من يومين لثلاثة أيام.

وأضاف القاضي في بيان صحفي، الثلاثاء، أن الشبكة القومية للزلازل سجلت تابعين غير محسوسين للزلزال بلغا 3 و 3.2 على مقياس ريختر، مشيرا إلى أن التوابع عادة ما تكون أقل من الزلزال نفسه.

وأشار إلى أن زلزال مصر الذي وقع فجر اليوم بلغت قوته 6.6 على مقياس ريختر، وشعر به سكان القاهرة الكبرى وبعض من مواطني منطقة الدلتا، لافتا إلى أن ما يتم تداوله من هذا الزلزال هو الأقوى منذ 26 عاما لا أساس له من الصحة.

أصدر المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، صباح اليوم الثلاثاء، بيانًا كشف فيه تفاصيل الهزة الأرضية التي ضربت منطقة شرق البحر المتوسط، وشعر به سكان القاهرة الكبرى وعدة مدن مصرية.

زلزال مصر وقع على بعد 415 كيلو متر من دمياط 

ذكر المعهد أن الزلزال وقع على بعد 415 كيلومتر من دمياط، في حدود الساعة 3:07 صباحًا بالتوقيت المحلي.

وقد بلغت قوة الزلزال 6.6 درجة على مقياس ريختر، فيما حُدد مركزه بدائرة عرض 35.15 شمالاً وخط طول 31.94 شرقًا، على عمق 60 كم.

وأكد المعهد ورود ما يفيد بشعور المواطنين في عدة مناطق بهذه الهزة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

رئيس الوزراء: التغيرات المناخية قضية حاكمة ويتعين على العالم مواجهتها بكل حزم

رئيس الوزراء: نستهدف زيادة المشروعات الخضراء لـ 50 % خلال عامين

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى