الأخبارسلايدر

السيسي: عندنا عمالة غير منتظمة وتم تقديم دعم مالي لهم خلال جائحة كورونا

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن جائحة كورونا كان لها تأثيرات كبيرة مثل قطاع الطيران الذى تأثر وقطاع السياحة في مصر تأثرا كبيرا، متابعا: “الحكومة تحركت بمبادرات اقتصادية تستهدف إعطاء دفعة للاقتصاد المصري لتعويض وتأمين الدولة خلال مجابهة الفيروس”.
وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم، بعنوان: “جائحة كورونا – إنذار للإنسانية وأمل جديد”: “عندنا عمالة غير منتظمة ومؤقتة.. وتم تقديم دعم مالى لهم لتيسير الحياة لهم.. لم تتوقف المشاريع وإجراءات العمل في مصر قبل وأثناء وحتى الآن”.
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للمشاركين في الجلسة، من قبل الرؤساء والوزراء وأثروا بكلماتهم موضوع الجلسة، متابعا: “الكل اتفق على أنه رغم المحنة وقسوة الكوفيد إلا أنها ألقت الضوء على زيادة التواصل والاستعداد لإتاحة فرصة أكبر لشبابنا وشباب العالم كله بشكل أكبر”.
وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم، بعنوان “جائحة كورونا – إنذار للإنسانية وأمل جديد”: “هتكلم عن اللقاحات كموضوع وكان له أثار لأن بعض الدول كان لديها الفرصة لتوفير اللقاحات ودولا أخرى لم يكن لديها الفرصة لتوفير هذه اللقاحات.. وتم التأكيد على أهمية التشارك العالمى في مجابهة التحديات بشكل عادل ومش مرتبط بالقدرات الاقتصادية والتكنولوجية والعلمية”.
وتابع الرئيس السيسي: “عالم ما بعد كورونا سوف يكون مختلفا.. وشايف أننا رايحين لكده.. وعاوز أقول للشباب اللى موجود.. إحنا مش هنعرف كل حاجة افرزتها الجائحة دلوقتى.. كمان سنوات تزيد أو تقل هنشوف نتائج الجائحة في العالم كلها.. ورغم المعاناة سوف نجد آثارا إيجابية جدا جدا”.
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح فعاليات النسخة الرابعة من منتدي شباب العالم، اليوم بشرم الشيخ، بمشاركة عدد كبير من الشباب وأصحاب الرؤى والمبادرات من مختلف دول العالم.
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن العمل في مصر لم يتوقف لحظة رغم جائحة كورونا، معلقا بالقول: “في مصر مخوفناش من الجائحة ..ولو كنتوا شوفتوا الشعب المصري كانت بيتعامل معها إزاى ..كان فيه إجراءات احترازية وتحسُب واندفاع للتطعيم، لكن لم يتوقف العمل في مصر لحظة”.

السيسي: جائحة كورونا إنذار للإنسانية وأمل جديد

وأضاف الرئيس، خلال الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم “جائحة كورونا – إنذار للإنسانية وأمل جديد”، : لم يتوقف العمل في مصر لحظة لأن إحنا مهما كانت المحنة لا تجعلنا أبدا نتوقف ..والحياة تقف ..لا.. الحياة متوقفش.. الحياة هتستمر ..هنتجاوز استمرارها بشكل كامل قريبا “.
ويعقد منتدى شباب العالم خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 تحت شعار “العودة معا”، بمشاركة شباب من 196 دولة بالعالم ويعد حدثا سنويا عالميا يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانطلق عبر 3 نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15 ألف شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

السيسي: تحديات كوورنا كبيرة وتأثير الجائحة سيظهر بعد سنوات

السيسي: العمل لم يتوقف لحظة خلال حائجة كورونا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى