الأخبارسلايدر

«القومي لذوي الإعاقة»: ننسق مع المعاهد الأزهرية لتحويل الكتب إلى مادة مسموعة

 

أكد الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن قضية الإعاقة تحتاج تكاتف كافة جهود الدولة، متحدثًا عن التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أن هناك حوالي 70 إلى 90% من الأشخاص ذوي الإعاقة لا يجدون فرص عمل عالميًا وفق الإحصائيات العالمية.

وقال مرعي، إن هناك تنسيقًا مع المعاهد الأزهرية لتحويل كثير من الكتب في المعاهد الأزهرية لطريقة مسموعة للأشخاص ذوي الإعاقات البصرية.

ورحب المجلس القومي، بحزمة القرارات التي أعلنها  الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية قادرون باختلاف في نسختها الثالثة.

وصرح الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس، بأن قرارات الرئيس السيسي، تمثل دافع قوي ومباشر لدعم الأشخاص ذوي الهمم، بالإضافة إلى الجهود التي تقدمها الدولة المصرية لدعم التمكين الحقيقي في مختلف المجالات من خلال القرارات والقوانين والتشريعات.

زيادة أوجه الدعم المقدم للأشخاص ذوي الإعاقة

وأضاف المشرف العام على المجلس، أن حزمة القرارات الأخيرة من شأنها زيادة أوجه الدعم المقدم للأشخاص ذوي الهمم في كافة المجالات خاصة الدراما والثقافة والتعليم والرياضة والحياة الكريمة، وإبراز قدراتهم الحقيقية، وكذا المساهمة الفعالة في تمكينهم الاقتصادي ودمجهم، وهي من المحددات الرئيسية التي يعمل المجلس القومي على السعي في تنفيذها.

ويأتي اللقاء في إطار مهمة المجلس القومي في التنسيق والتعاون مع الوزارات والهيئات الدولية والمحلية لدعم وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة المقررة دستوريًا وتعزيزها ونشر الوعي بها والإسهام في ضمان ممارستها على مستوى الفرد والمجتمع.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

محافظ بني سويف: نقدم الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة ونمتلك إمكانيات التأهيل والدمج

اليوم العالمي لذوي الإعاقة .. محافظ سوهاج يوجه بتوفير الكتب والألعاب بفصول الدمج

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى