خدماتسلايدر

برلماني: إقرار السيسي قانون معاقبة المتنمر على ذوي الإعاقة نقلة كبيرة

 

قال النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، إن تصديق الرئيس السيسي، على قانون معاقبة المتنمر على ذوي الإعاقة بالحبس والغرامة، نقلة كبيرة و حقيقية في مجال حقوق الإنسان، موضحا أن القانون يحفظ كرامة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة من السخرية والتنمر من جانب البعض، ويكشف اهتمام الدولة بحياتهم وكرامتهم وإنسانيتهم.

إصدار الرئيس السيسي القانون رقم 156 لسنة 2021

ونوه القطامي، في تصريحات له اليوم، بإصدار الرئيس السيسي القانون رقم 156 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2018، حيث يعاقب القانون، المتنمر على الشخص ذوى الإعاقة بالحبس والغرامة، ليكون رادعا لهؤلاء الذي يتنمرون على ذوي الاحتيجات الخاصة والإعاقة، وهو قانون لم يصدر في مصر من قبل.

وأضاف عضو مجلس النواب أن الدولة بقيادة وتوجيهات الرئيس السيسي، تولي رعاية خاصة لذوي الهمم، وهناك 13 مليون مصري من ذوي الإعاقة والهمم يلقون كل رعاية واهتمام في هذا التوقيت، لأنهم جزء أساسي من الوطن، ولابد من ضمان حصولهم على كافة الخدمات وفرص العمل والحياة الكريمة وحضور الرئيس السيسي مؤخرا احتفالية ذوي الهمم، تأكيد لهذه الرؤية الإنسانية.

وتابع عضو البرلمان: علاوة على إصدار الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي، تشريعات ضامنة لحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، ما يؤكد أن ملف حقق الانسان في مصر بشكل عام، وذوي الهمم والاحتياجات الخاصة بشكل خاص، يلقى كل رعاية من الدولة في إطار بناء الجمهورية الجديدة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

حصر ذوي الإعاقة الحركية بمحافظة مطروح

كيف تخدم الشبكة القومية ذوي الإعاقة؟ .. توفير فرص العمل وقاعدة بيانات عملاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى