الأخبارسلايدر

مؤتمر المبادرون لدعم ذوي الإعاقة .. انطلاق الجلسة التحضرية

 

تنطلق الخميس الجلسة التحضيرية لمؤتمر المبادرون لدعم الأشخاص ذوى الإعاقة وقضايا الدمج، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وبمشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني من مختلف القطاعات لخدمة ودعم قضايا الأشخاص ذوى الإعاقة عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي.

قال مروان عبد الرازق، إن مؤتمر المبادرون يجمع العديد من الشركات الناشئة (startups) التى تنتج و توفر مختلف المنتجات التى تستخدم التقنيات التكنولوجية التى تساعد الاشخاص ذوي الإعاقة على الإتاحة و خلق شبكة تواصل مباشرة بينهم و دعم الطرفين بغرض توحيد الرؤى والجهود والتعاون في مجال الإتاحة والدمج المجتمعي لصالح للأشخاص ذوي الهمم، فتبرز قدراتهم وتفوقهم عن الآخرين في مجالات عديدة.

مؤتمر المبادرون يهدف إلى بدء حركة تبني لقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة

و قال أحمد مهران، رئيس إحدى الشركات المنظمة لمؤتمر المبادرون، إن المؤتمر يهدف إلى بدء حركة تبني لقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة وليس إعاقاتهم، واستخدام تطبيقات التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي لتيسير سبل الإتاحة وتحقيق الدمج المجتمعي من أجل تحسين حياتهم والراعين لهم.

وتبدأ الفعاليات بالحضور الشخصي والافتراضي معا ليكون هناك فرصة للجميع للمشاركة غير أن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه فى تقديم فرصة الـ (hybrid)، يومي 21 و22 ديسمبر، وتتناول حلقات نقاش وورش عمل حول الأجندة، التي اتفق عليها المبادرون في الاجتماع السابق للمؤتمر، وتنظيم ورش عمل تدريبية متخصصة، وجناح الشركات الناشئة التي تقدم حلول تكنولوجيا لذوي الإعاقة، وجناح الجمعيات والمؤسسات والهيئات، بالإضافة لحفل تكريم لصناع التغيير من المبادرين الذين أثروا في حياة الأشخاص ذوي الهمم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

اليوم العالمي لذوي الإعاقة .. تفاصيل احتفالية محافظة الغربية

مركز خدمات ذوي الإعاقة بجامعة المنصور يناقش الصلابة النفسية وعلاقتها بالإعاقات المختلفة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى