تقاريرسلايدر

تحت شعار عهد جديد لذوي الإعاقة في مصر .. تفاصيل المائدة المستديرة لمؤتمر المبادرون

 

تشهد نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المائدة المستديرة لمؤتمر المبادرين تحت شعار «عهد جديد للأشخاص ذوي الإعاقة فى مصر»

وأكدت وزارة التضامن أن الورشة تهدف إلى بدء البناء على قدرات الأشخاص ذوى الإعاقة وليس إعاقاتهم واستخدام تطبيقات التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي لتيسير سبل الإتاحة وتحقيق الدمج المجتمعي للأشخاص ذوى الإعاقة.

وأكدت وزارة التضامن أن مصر ستشهد إطلاق الشبكة القومية لذوي الإعاقة لأول مرة خلال الشهر الجاري، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات، موضحة أن الشبكة القومية ستكون متاحة من خلال الهاتف المحمول  لتوفير فرص عمل لذوي الإعاقة.

القباج: اهتمام القيادة السياسية بذوي الإعاقة 

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هناك اهتمامًا كبيرًا من قبل القيادة السياسية بقضية ذوى الإعاقة، حيث هناك لهم مقاعد في البرلمان، كما أن الدستور أقر في مواد صريحة بحقوق ذوى الإعاقة ثم جاء القانون 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية لتؤكد على تلك الحقوق.

وأبدت وزيرة التضامن الاجتماعي تقديرها  لدور المجتمع المدنى، فهو الذراع التنفيذية للوزارة يتبني نفس السياسات الاجتماعية وتكافؤ الفرص، خاصة أن الاشخاص ذوي الإعاقة لديهم حقوق فى التعليم والصحة والعمل وهم قادرون ولكن باختلاف، والإعلام عليه دور في إبراز الصورة الإيجابية لذوى الإعاقة، مؤكدة أنه تم تقديم دعم نقدي للأشخاص ذوي الإعاقة بـ٥ مليارات جنيه.

وأوضحت أن بعض الإجراءات التي تقوم بها الوزارة في سبيل دعم حقوق الأشخاص ذوي الهمم، حيث إنها المعنية برئاسة اللجنة العليا التنسيقية الوطنية لحقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تختص بتنفيذ مواد القانون رقم 10 لسنة 2018، كما أشارت إلى شروع وزارة التضامن الاجتماعي في تنفيذ العديد من التدخلات والعمليات الاستراتيجية التي تشمل وضع معايير جودة لكافة خدمات التأهيل، وتعزيز الجهاز الإداري وصقل قدراته وإمكاناته، وميكنة خدمات الرعاية والتأهيل بالكامل.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر 16-12-2021

لتمكين ذوي الإعاقة اقتصاديًا ..”أنت تقدر” تطلق مشروعا جديدًا في 3 محافظات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى