الأخبارسلايدر

لدعم ذوي الإعاقة .. تفاصيل ندوة مركز إعلام مطروح

 

عقد مركز إعلام مطروح، ندوة موسعة، حول المجتمع المدني ودعم ذوي الإعاقة، حاضر فيها الدكتور محمد احمد يوسف مدير الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالي الغربي بوزارة التعاون الدولي، حول مبادرة رئيس الجمهورية، لدعم ذوى الإعاقة الحركية، وعن مدى اهتمام القيادة السياسية، بملف الإعاقة منذ إطلاقه عام 2018 عام الاهتمام بذوي الإعاقة.

كما تحدث عن البطاقة الصحية الشاملة، التى تم تفعيلها من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، والتي تقدم العديد من الخدمات الصحية والإعفاءات الضريبة والجمركية وضريبة الدخل وخدمات التأمين الصحي الشامل.

وأكد “يوسف” أنه تم تكليف وزارة التضامن بإجراء حصر للمعاقين، فى محافظة مطروح والوادي الجديد، بالإضافة إلى مقترح إنشاء مدرسة للأطراف الصناعية ومدرسة للذكاء الصناعي، حسب احتياجات المجتمع المحلي بعد الدراسة المتكاملة، مشيراً إلى أنه من أولويات وزارة التعاون الدولي، تنفيذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم الأشخاص ذوى الإعاقة الحركية، والارتقاء بمنظومة الأطراف الصناعية.

وأشار مدير الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام، إلى ضرورة تفعيل مفهوم (تنميط الخدمة) والمقصود به تلقى الخدمة بكفاءة وفاعلية، فى أي مكان وأية محافظة لذوي الإعاقة ، بنفس الشكل والكيفية،  منعا للتلاعب و انتشار الفساد.

قانون رقم 10 لعام 2018 لحقوق ذوي الإعاقة 

كما تحدث أسامة الدسوقي مدير إدارة التأهيل الاجتماعي بمطروح، عن القانون 10 لسنة 2018 باعتباره أفضل قانون يقر بحقوق ذوى الإعاقة، مشيراً إلى أنواع الإعاقات من الأشد إلى الأقل، ومن بينها الشلل وضمور العضلات وتيبس المفاصل من أكثر من مفصل والبتر متعدد الأطراف، وفقد البصر بدرجاته، وفقد السمع بدرجاته، ومتلازمة داون والتوحد والتقزم، ويتم التعامل مع كافة الحالات بإدارة التأهيل الاجتماعي، التابعة لمديرية التضامن.

وأوصت الندوة، بضرورة تفعيل مبادرة إلحاق الطلاب المتفوقين من مدارس الصم والبكم بالتعليم الجامعي، بالإضافة إلى ضرورة تضافر الجهود من الأجهزة الشعبية والتنفيذية، لعمل حصر حقيقي لذوى الإعاقة بمطروح، من اجل تقديم  الخدمة لهم بالشكل الصحيح.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر 14-12-2021

محمد صلاح والنادي الأهلي .. رابط التصويت لجائزة جلوب سوكر 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى