تقاريرسلايدر

ذوي الاحتياجات الخاصة .. السكة الحديد تخصص مقاعد وشباك تذاكر لأصحاب الهمم

 

قررت هيئة السكة الحديد تخصيص شباك فى المحطات لصرف التذاكر لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك فى ظل الاهتمام التى توليه القيادة السياسية بذوى الهمم وحرصاً من الهيئة على توفير كافة سبل الراحة والتيسيرات الممكنة لهم.

تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من الحصول على التذاكر بسهولة 

وأضافت هيئة السكة الحديد في بيان لها، أن الهدف من القرار تمكينهم من الحصول على التذكرة بكل سهولة ويسر، كما خصصت مقاعد لذوي الاحتياجات الخاصة داخل القطارات، ووفرت بعض الخدمات المجانية في سبيل راحتهم والتي منها عربة الجولف داخل محطة القاهرة لنقلهم من خارج المحطة إلى داخلها والعكس.

كما وفرت هيئة السكة الحديد كراسي متحركة بمحطة القاهرة وعدد من المحطات المركزية ذات الكثافة العالية لنقلهم إلى الأرصفة وإلى خارج المحطة بهدف خدمة كبار السن، وتدرس أيضا إنشاء رامب بالمحطات أثناء تنفيذ مشروعات التطوير بها بهدف التخفيف على ذوى الهمم.

تخفيضات السكة الحديد لذوي الاحتياجات الخاصة

وقررت السكة الحديد منح المعاقين ومرافقيهم تخفيض 50% على تذاكر القطارات المكيفة (درجة أولى وثانية والـvip).
ويشترط للإستفادة من التخفيض أن يكون ذوي الإعاقة حاملا إثبات الشخصية وبطاقة الخدمات المتكاملة الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعى أو المكاتب التابعة لها بالمحافظات.

وتطبق التخفيضات على المعاق ومرافقه حتى فى حالة ركوب القطار بدون حجز، وفى حالة ركوب المعاق ومرافقه القطار بدون حجز يتم تحصيل قيمة 50% بالقطارات المكيفة و75% بالقطارات العادية من قيمة الأجرة الكاملة مقربة إلى أقرب جنيه.
وفى حالة وجود راكب يحمل تذكرة بتخفيض 50% بالقطارات المكيفة أو 75% بالقطارات العادية ولا يحمل إثبات الشخصية وبطاقة الخدمات المتكاملة الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعى يتم تحصيل فرق الأجرة حسب درجات السفر والغرامة المقررة.
وفى حالة وجود تذكرة مع المرافق وهو غير مسجل على إثبات الشخصية الخاص بالمعاق الصادر من وزارة التضامن الاجتماعى يتم تحصيل فرق الأجرة منه حسب درجة السفر مع الغرامة المقررة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر 12-12-2021

اليوم العالمي لذوي الإعاقة .. احتفالية كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى