الأخبارسلايدر

تكريم الطلاب ذوي الإعاقة بمدارس السعودية

نظمت محافظة ينبع السعودية حفل تكريم الطلبة المتميزين من ذوي الإعاقة و الذين حققوا نتائج متقدمة في المسابقات والبرامج التي نظمتها إدارة التعليم مؤخراً؛ بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للإعاقة 2021 ، وذلك بحضور عدد من القيادات التربوية.

1234795

وأكد سليم بن عبيان العطوي  مدير التعليم أن ذوي الاحتياجات الخاصة يحظون برعاية خاصة واهتمام من الحكومة لدمجهم في المجتمع والحياة العامة، بهدف إظهار طاقاتهم وقدراتهم، ومساعدتهم على ممارسة حقوقهم في العِلم والعمل والإنتاج والإبداع، وجعلهم فئة منتجة تساهم في تنمية المجتمع.

تكريم الطلاب ذوي الإعاقة المتميزون بمدارس ينبع

وأوضح أن هناك جهود متضمنة توفير التعليم المناسب لفئة ذوي الإعاقة، وتمكينهم من الحصول على فرص عمل مناسبة لضمان استقلاليتهم واندماجهم في المجتمع، وتوفير جميع التسهيلات والأدوات التي تساعدهم على العيش الكريم .

وأكد عبدالله بن فرحة الغامدي  رئيس قسم التربية الخاصة بتعليم ينبع حرص وزارة التعليم على الاهتمام بهذه الفئة من الطلاب والاحتفاء بمناسباتها العالمية، واغتنامها لدفع الجهود من أجل تحقيق الأهداف التي تسعى لها الحكومة مضيفا أن الإدارة تسعى لتقديم أفضل الخدمات، من خلال إعطاء ذوي الإعاقات المساحة التي يحتاجونها للتعبير عن ذاتهم.

تقديم الخدمات المتميزة للطلاب ذوي الإعاقة بالمدارس السعودية

واوضح  أن ذوي الهمم موهوبون بالفطرة وقادرون على المبادرة والمثابرة متى توفرت لهم الظروف وتهيأت لهم الإمكانات، مشيدا بجهود القائمين على فصول التربية الخاصة في المدارس على ما شاهده من برامج بناءه تعبر عن حرصهم على الطلاب المعاقين.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

“تحسين فرص التوظيف للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية” تفاصيل احتفالية مكتبة الإسكندرية

لتأهيل ذوي الإعاقة.. تفاصيل إنشاء المركز النموذجي لخدمة أصحاب متلازمة داون

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى