الأخبارسلايدر

البحيرة تحتفل بذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة

كتبت: آمال زغلول 

محافظة البحيرة احتفلت، اليوم الأربعاء، بذوي الاحتياجات الخاصة في مجمع دمنهور للمؤتمرات بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة الذي تنظمه منظمة الصحة العالمية يوم 3 ديسمبر من كل عام . تضمن الاحتفال، تقديم فقرات فنية مميزة للشباب من ذوي القدرات الخاصة، بالإضافة إلى  افتتاح معرض للأعمال والمشغولات اليدوية، إلى جانب تكريم الأبطال الرياضيين من ذو الهمم والعزيمة من أبناء المحافظة.

البحيرة تحتفل بذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة
البحيرة تحتفل بذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة

البحيرة تحتفل بذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة

محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة قال خلال مشاركته الاحتفال، أن هناك خطة واضحة لتنفيذ برامج ومشروعات الدولة لذوي الاحتياجات الخاصة  بجميع مراكز ومدن المحافظة لتقديم كافة أشكال الدعم المادى والمعنوى للمواطنين من ذوي القدرات الخاصة.

وأكد اللواء هشام آمنة، على إهتمام الدولة الغير مسبوق بذوي الاحتياجات الخاصة لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم في شتى المجالات سواء من الناحيه التعليمية او الصحيه او النفسيه والعمل على تنمية مهارتهم وتأهيلهم والعمل على دمجهم في المجتمع وإستثمار طاقاتهم في كافة الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية .

البحيرة تحتفتل بذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة

وأشار محافظ البحيرة، إلى دعم المحافظة الكامل لأبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة وخاصةً في العملية التعليمية، حيث يتم تطوير ورفع كفاءه جميع مدارس التربية الخاصة، بالإضافة إلى إفتتاح مدارس أخرى وفق أحدث النماذج والتقنيات والمواصفات العالمية والتى يتم بها توفير كافة المقومات والخدمات اللازمة .

شارك فى الاحتفال، الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، والمهندس حازم الأشمونى السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد بالإضافة إلى أعضاء مجلس النواب والشيوخ  ووكلاء وزراء التضامن والصحة والشباب والتربية والتعليم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وزير التنمية المحلية يشهد انطلاق مشروع “أيادى مصر” لتوفير فرص عمل

تفاصيل احتفالية ذوي الاحتياجات الخاصة بمكتبة الإسكندرية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى