خدماتسلايدر

نتيجة تظلمات تكافل وكرامة بالرقم القومي .. رابط الاستعلام

 

ينتظر العديد من المواطنين نتيجة تظلمات تكافل وكرامة بالرقم القومي، على برنامج تكافل وكرامة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، لينتظر هؤلاء المواطنين معرفة النتيجة من خلال الموقع الذي خصصته الوزارة، لذا تستعرض بالخطوات كيفية معرفة نتيجة تظلمات تكافل وكرامة بالرقم القومي.

بالخطوات الكاملة.. نتيجة تظلمات تكافل وكرامة بالرقم القومي

حددت وزارة التضامن الاجتماعي، العديد من الخطوات التي يجب على من يريد معرفة نتيجة تظلمات تكافل وكرامة اتباعها، وهي كالتالي:

1 – على من يرغب في معرفة نتيجة تظلمات تكافل وكرامة أولا الدخول إلى الموقع المخصص من جانب وزارة التضامن الاجتماعي، الذي يمكن الوصول إليه من خلال الضغط على هذا الرابط.

5555 2

2 – في الخطوة التالية، يجب على المواطن أن يقوم بكتابة رقمه القومي، وذلك داخل الخانة المخصصة لكتابة الرقم القومي.

3 – عقب كتابة الرقم القومي مباشرة، يضغط المواطن على أيقونة «استعلام».

4 – بعد الضغط على «استعلام»، سوف تظهر على الفور صفحة جديدة، سوف يتعرف من خلالها المواطن على نتيجة الاستعلام، وتشمل البيانات التالية:

أولًا: المحافظة، مع الإدارة الاجتماعية، بالإضافة إلى الوحدة الاجتماعية المسجل بها.

ثانيًا: سوف يظهر أمام المواطن كل من الرقم القومي، بالإضافة إلى رقم بطاقة سواء تكافل أو كرامة الخاصة بالمواطن الذي تقدم بالاستعلام.

نوع البطاقة للمواطن

ثالثًا: نوع البطاقة للمواطن، وهي إذا كانت تكافل أو كرامة.

رابعًا: حالة البطاقة الحالية: سواء «إيقاف» أو «تجميد» أو «سارية».

خامسًا: سوف يتم ذكر الأسباب في حالة إذا كانت حالة البطاقة الإيقاف أو التجميد.

سادسًا: أما إذا كانت البطاقة حالتها سارية، فسوف يتم توضيح تفاصيل المبلغ المستحق للمواطن.

1 15

نتيجة تظلمات تكافل وكرامة بالرقم القومي .. رقم الشكاوى

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن رقم شكاوى، وطريقة التظلم لعدم القبول ببرنامج تكافل وكرامة، ونوهت الوزارة إلى أن الخط الساخن لبحث مشاكل فقدان الكارت، أو تغيير الرقم السري.

وأوضحت الوزارة أن الخط الساخن غير مختص بالرد عن سبب رفض معاش تكافل وكرامة، ويتصل المشتكي برقم (19680) ويضغط بعد ذلك على رقم 5

نتيجة تظلمات تكافل وكرامة بالرقم القومي .. عدد المستفيدين

عدد المستفيدين من برنامج كرامة

وقالت الوزارة، إن عدد المستفيدين من برنامج “كرامة” بلغ مليونا و190 ألفا و436 شخصا، ويصرف البرنامج مساعدات شهرية لكبار السن وذوي الإعاقة والأرامل والمطلقات.

عدد المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي

وبلغ عدد مستفيدي “الضمان الاجتماعي” 290 ألفا و750 شخصا، وتشمل مظلة الضمان الاجتماعي الفئات الموجودة في المجتمع، اعتبارا من الأطفال حتى عمر الشيخوخة، ويصرف المعاش للمرأة والرجل، وهناك فئات بعينها تستحق هذا المعاش ككبار السن والأسر الفقيرة وغير القادرة

2 19

عدد مستفيدي معاش تكافل

وبلغ عدد مستفيدي “تكافل” حتى منتصف يوليو، مليونا و995 ألفا و67 شخصا، ويرتبط برنامج “تكافل” بالأسرة الفقيرة التي لديها أبناء من سن يوم وحتى مراحل التعليم المختلفة، وتصرف فيها مساعدات للفرد بالأسرة ككل، وصرف مساعدة شهرية لكل طالب بالأسرة بحد أقصى 3 طلاب، شريطة التزام الأسر المستفيدة بالشروط الموضوعة، بالنسبة للأطفال أكبر من 6 أعوام.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

متحور كورونا الجديد .. تأثير اللقاح والسيناريوهات المتوقعة للجائحة العالمية

عالم بالأزهر: الإسلام كفل حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة والدولة توفر خدماتهم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى