الأخبارسلايدر

لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة .. مدينة دهب تدرس تمهيد الأماكن السياحية

 

كشفت مدينة دهب عن تهميد الأماكن السياحية لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أطلقت مدينة دهب بجنوب سيناء، فعاليات مشروع “السياحة الميسرة” لوضع برنامج متكامل لتطوير المعالم السياحية بالمدينة لجعلها أكثر إتاحة لاستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، واللواء عارف عبدالعزيز، رئيس مدينة دهب، ومجدي أبوالفتوح، نائب رئيس المدينة، وبعض المسئولين من الجمعيات التي ترعى ذوي الاحتياجات الخاصة.

تخصيص مسارات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة

وقالت الدكتورة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء،إن وزارة السياحة والآثار تسعى لتنشيط “السياحة الميسرة” خاصة وأنها تحظى باهتمام العديد من الدول العربية الأوروبية، من خلال تخصيص مسارات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة بالمناطق السياحية وأيضًا داخل الفنادق والمنتجعات السياحية، إضافة إلى توفير مرشدين سياحيين لشرح وتوضيح المعالم السياحية والأثرية باستخدام لغة الإشارة.وأكدت أن السياحة الميسرة تمثل قطاع كبير على مستوى العالم، لذا يجب الاهتمام به لاستقطاب هذه الشريحة من السائحين التي تتعدى الآلاف كل عام، إضافة إلى السائحين المرافقين لهم.

وأوضحت أنه لابد من إقامة العديد من المؤتمرات، وتنظيم الندوات التثقيفية في كافة المدن السياحية بالمحافظة، بحضور جميع المعنيين بالقطاع السياحي، لرفع الوعي الثقافي بهذا النوع من السياحة، إضافة إلى دعوة وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي لإبراز أهميتها.

وأشارت إلى أنه سيجري تجهيز البنية التحتية للمقاصد السياحية، وتوفير وسائل مواصلات ونقل خاصة تتناسب مع هذه الفئة من السياح، إضافة إلى مراعاة إنشاء فنادق بمواصفات تناسب هذا النوع من السائحين، من حيث الغرف أو الشواطئ.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

القوى العاملة: تعيين 2043 شابًا بينهم 38 من ذوي الاحتياجات الخاصة

أسعار الذهب اليوم السبت في مصر 27-11-2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى