تقاريرسلايدر

ذوي الإعاقة بكفرالشيخ يحصدون المراكز الأولى في مباريات “المشروع القومي”

 

حقق ذوى الإعاقة والقدرات نتائج مبهرة في مباريات اللقاء المجمع للمشروع القومي للأفراد ذوي الإعاقة الذي أقيم بمشاركة فرق محافظات «المنوفية ،كفر الشيخ، الدقهلية، القليوبية بالإستاد الرياضى لجامعة المنوفية، بمشاركة 47 مشاركًا، 25 لاعبًا، و18 لاعبة، والمدربين ومشرفي المديرية، برعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، واللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، وتوجيهات الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، واشراف مصطفى غريب، وكيل المديرية للرياضة.

محافظ كفر الشيخ: الحكومة تتبنى برنامجًا طموحًا لذوي الإعاقة 

أكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، أنه في إطار جهود الدولة المستمرة لضمان حقوق ذوى الإعاقة تتبنى الحكومة برنامجاً طموحاً تولى فيه عناية فائقة بذوي الإعاقة لتحسين أوضاعهم الصحية والمعيشية، وعلى رأس أولوياته دمجهم في المجتمع وتلعب الرياضة دورا مهما في ذلك ولقد لمسنا تفوق ذوى الهمم في كافة الألعاب الرياضية .

وأشار الدكتور عزت محروس،وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، إلى الآثار الإيجابية للرياضة في الصحة النفسية لذوي الإعاقة الممارسين للأنشطة الرياضية عن غيرهم ممن يعزفون عنها، بالإضافة إلى تميز الرياضيين من ذوي الإعاقة وإحساسهم بالتحرر من قيد الإعاقة والقدرة على تحويلها إلى تحدى يسهل التغلب عليه حيث ساهم تطور الرياضة من مجرد علاج تأهيلي وبرنامج ترفيهي إلى منافسات يحققون بها نتائج مبهرة كما فعل اليوم أبطال كفر الشيخ بإستاد جامعة المنوفية.

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة، بهذه النتائج تتأهل كفر الشيخ للتصفيات النهائية بمحافظة الجيزة.

جدير بالذكر أن من ضمن شروط تنفيذ اللقاء المجمع اللعب بنظام الدوري ومباراة كرة الطائرة من 3 أشواط والشوط من 15 نقطة، واشتراط المشاركة بأصل البطاقة الشخصية لكل مشارك، والإلتزام بالزى الرياضي الموحد لكل لعبة واصطحاب علم المحافظة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا 2021 قبل الجولة الأخيرة .. 4 أندية ضمنت التأهل

وظائف مترو الأنفاق .. الشروط والمستندات ورابط التقديم ( مرتبات 7 آلاف جنيه)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!