الأخبارسلايدر

للطلاب ذوي الإعاقة .. جامعة المنيا تنظم مسابقة كرة القدم الحركية بالمهرجان الثاني لأصحاب الهمم

أعلن الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا تنظيم مسابقة كرة القدم الحركية ضمن فعاليات المهرجان الثاني لذوي الإعاقة ، حيث تشارك الجامعة لأول مرة بناء على قائمة المسابقات البارالمبية والذي نظمه مركز النشاط الطلابي لتحدي الإعاقة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب تحت شعار “سلامتك .. وعيك”.

165

 

وأوضح أن المسابقة  ستكون نواة لتشكيل فريق قادرعلى المنافسة فى المنافسات الرئيسية الداخلية والعليا على مستوى الجامعات المصرية ليشمل الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية.

اهتمام جامعة المنيا بطلابها من ذوي الإعاقة

وأضاف أن الأمر يتعلق باهتمام جامعة المنيا واهتمامها بطلابها من ذوي الإعاقة نظرًا لمواهبهم وقدراتهم الفريدة ، وتم توسيع الأنشطة والرياضة لتلبية احتياجات الطلاب ذوي الإعاقة ، بهدف زيادة دمج الطلاب ذوي الإعاقة في الأنشطة.

للطلاب ذوي الإعاقة .. جامعة المنيا تنظم مسابقة كرة القدم الحركية بالمهرجان الثاني لذوي الهمم

وقال الدكتور عصام فرحات ، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب ، إن المهرجان شهد مشاركة كبيرة من الطلاب من مختلف كليات الجامعة ، سواء في المسابقات الرياضية التي شملت كرة القدم الحركية ورفع الأثقال وتنس الطاولة وألعاب القوى ، بالإضافة إلى المسابقات الفنية.

وتضمنت الفعاليات تلاوات وأغاني دينية وأغاني وألعاب ، ومسابقات ثقافية لتحفيظ القرآن الكريم والشعر ، ومسابقات اجتماعية تضمنت مسابقة بحثية حول إنجازات الدولة المصرية خلال السنوات السبع الماضية ، و بطولة الشطرنج ، التي تسلط الضوء على أن ما يحتاجه الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة هو منحهم الفرصة للتعبير عن مواهبهم وقدراتهم لا سيما السماح لهم بتحقيق النجاح والتميز لأنفسهم ولمجتمعهم.

للطلاب ذوي الإعاقة .. جامعة المنيا تنظم مسابقة كرة القدم الحركية بالمهرجان الثاني لذوي الهمم

وأشرف على المهرجان وليد عبد القوي ، مدير عام رعاية الطلاب ، والدكتور يسري خلف ، مدير مركز الأنشطة الطلابية لذوي الهمم ، والدكتور السويسي الزيت ، مدير النشاط.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

دعم مدارس التربية الخاصة بشمال سيناء وتيسيرات جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة

للأشخاص ذوي الإعاقة .. التنمية المحلية تبدأ تهيئة أرصفة 28 شارع بالمعادي (صور)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!