الأخبارسلايدر

الطلاب ذوي الإعاقة بالسعودية يؤدون امتحانات الفصل الدراسى الأول (صور)

أدى الطلاب ذوي الإعاقة  اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للمرحلتين المتوسطة والثانوية وسط إجراءات احترازية وذلك في معاهد التربية الخاصة و في مدارس التعليم العام في السعودية ضمن “برامج الدمج”بعد انقطاع دام لما يقارب عامين دراسيين بسبب جائحة كورونا.

الطلاب ذوي الإعاقة بالسعودية يؤدون امتحانات الفصل الدراسى الأول بمدارس الدمج
الطلاب ذوي الإعاقة بالسعودية يؤدون امتحانات الفصل الدراسى الأول بمدارس الدمج

 

وأدى الطلاب اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول حضورياً للمرحلتين المتوسطة والثانوية، وعن بُعد لطلاب المرحلة الابتدائية وذلك من خلال تطبيق “مدرستي”.

الطلاب ذوي الإعاقة بالسعودية يؤدون امتحانات الفصل الدراسى الأول

 

وشهدت الاختبارات تطبيق إجراءات احترازية وتنظيمية على الطلاب والطالبات الذين تسمح حالتهم الصحية بأداء الامتحان حضورياً، وذلك لتحقيق مبدأ السلامة والحفاظ على الصحة العامة، وتمت مراعاة “التباعد” داخل المدارس، وذلك باستخدام كافة المرافق المدرسية المتاحة.

كما تم أداء اختبارات عن بُعد لطلبة المرحلة الابتدائية من ذوي الإعاقة ، وكذلك للحالات الاستثنائية التي تستوجب تأدية الامتحانات عن بُعد لمن لم يكملوا سن الـ12 عاماً، أو من منعتهم حالاتهم الصحية من تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا.

الطلاب ذوي الإعاقة بالسعودية يؤدون امتحانات الفصل الدراسى الأول بمدارس الدمج

ووجهت وزارة التعليم السعودية إدارات التعليم بتشكيل لجان إشرافية لتنظيم أعمال الاختبارات، والتأكيد على المشرفين والموجهين ومديري المدارس بتقديم الدعم النفسي للطلبة ذوي الإعاقة، ومساعدتهم في تجاوز أي تحديات قد تواجههم أثناء أداء الامتحانات الحضورية، وكذلك تيسير المعوقات التقنية التي تواجه الطلاب والطالبات الذين يؤدون الاختبار عن بُعد عبر “مدرستي”.

وأتاحت وزارة التعليم كافة البدائل لأداء الطلبة ذوي الإعاقة لاختباراتهم بما يتناسب مع خصائصهم وطبيعة إعاقتهم وفق ما نصت عليه “لائحة تقويم الطالب” و”المذكرة التفسيرية” و”الدليل التنظيمي لمعاهد وبرامج التربية الخاصة”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

إنقاذ شخص من ذوي الهمم بعد سقوطه أمام قطار نجع حمادي

العثور على جثة طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة بترعة المريوطية بالهرم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى