تقاريرسلايدر

هيئة ذوي الإعاقة بالكويت تستعرض خططها في «إكسبو دبي 2020»

 

استعرضت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة اليوم الجمعة الجهود التي تقدمها دولة الكويت في دعم المعاقين من أجل توفير حياة كريمة لهم وحصولهم على كافة الحقوق المدنية والسياسية بالمساواة مع الآخرين دون تمييز وذلك خلال مشاركتها في «إكسبو دبي 2020».

جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقتها مراقبة المكتب الفني بإدارة التخطيط والبحوث في الهيئة زينب العنزي في جناح دولة الكويت على هامش فعاليات أسبوع التسامح والشمولية بمعرض «إكسبو دبي 2020».

التسامح والشمولية والتعايش مع ذوي الإعاقة

وقالت العنزي أن الكويت تعتبر من الدول الرائدة والسباقة في تكريس التسامح والشمولية والتعايش بشكل عام وذوي الإعاقة بشكل خاص عبر توفير كافة أنواع الخدمات ودعمهم مادياً ومعنوياً من أجل دمجهم في المجتمع.

الكويت حرصت على شمول ذوي الإعاقة في خطط التنمية والاستدامة

وأضافت أن الكويت حرصت على شمول ذوي الإعاقة في خطط التنمية والاستدامة وضرورة تسليط الضوء على انخراطهم في المجتمع وتقبل إعاقتهم بغض النظر عن نوع تلك الإعاقة أو شدتها.

وأوضحت أن الهيئة عملت على توفير الخدمات التعليمية والتأهيلية والتربوية والوسائل التعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة بالتنسيق مع وزارة التربية ووزارة التعليم العالي من حيث البعثات والمنح الدراسية داخل وخارج الكويت إلى جانب تأهيلهم وتوظيفهم في الجهات الحكومية والأهلية والقطاع النفطي.

وأشارت إلى دور الهيئة في توفير الرعاية السكنية للشخص المعاق وذويه بالتنسيق مع الجهات المختصة في الدولة، أضافة إلى منح ذوي الاحتياجات الخاصة «هوية إعاقة» تكفل له التمتع بالخدمات والمزايا المقررة في القانون الكويتي.

وتناولت المحاضرة تطور اهتمام الكويت بذوي الهمم منذ عام 1971 وحتى تأسيس الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة وفقاً للقانون رقم 2010/8 إضافة إلى الحملات والبرامج ودعمها لما يقرب 57 ألف معاق.

ويستعرض «إكسبو دبي» الذي يحمل شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل» عدة مواضيع حيوية منها المناخ والفضاء والتنمية والتسامح والمعرفة والسفر والاتصال والصحة والغذاء والزراعة والمياه والأهداف العالمية للعيش بشكل أفضل بحلول 2030.

ويهدف المعرض إلى حل أبرز تحديات العصر وفتح أبواب فرص التنمية والتطوير أمام الأجيال القادمة وإعادة صياغة آلية انتقال البشر والسلع وايجاد حلول مستدامة للحفاظ على موارد الطاقة والماء.

ويتضمن «إكسبو 2020» الذي تستمر فعالياته حتى نهاية مارس المقبل ثلاثة أجنحة رئيسية هي الفرص والتنقل والاستدامة التي تشكل ركائز رئيسية لصياغة مستقبل العالم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم السبت في مصر 20-11-2021

أسرة تتخلى عن طفلتها ذوي الإعاقة الذهنية وتتركها بالمستشفى ( تفاصيل وصور)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى