الأخبار

القوى العاملة: منهم 23 من ذوى الاحتياجات الخاصة.. تعيين 907 شابا بأسيوط

كتبت: آمال زغلول 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، عن تعيين  907 شباب، منهم 23 من ذوى الاحتياجات الخاصة بمحافظة أسيوط ، من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل” ، المسجلين بمكاتب التشغيل ، الذين بلغوا 2604 شاباً ، فضلا عن إصدار 1482 شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة .

وزير القوي العاملة تعيين وتوفير فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة بالجيزة .. وصرف 14 مليون جنيه للعمالة غير

القوى العاملة: صرف 57 ألف جنيه منح للعمالة غير المتظمة بأسيوط

من جانبه، قال مدير مديرية القوى العاملة بأسيوط حازم على حسن في تقريره لوزير القوى العاملة، عن ما تم إنجازه خلال شهر أكتوبر الماضي، قامت  المديرية بصرف منح للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم إجتماعياً ، بواقع مبلغ  57 ألف جنيه ، لـ 22 عاملاً من المسجلين بالوحدة ، فضلاً عن تسجيل 10 عمال جديد و إصدار كارنيهات لهم .

وأضاف حازم على، كما قامت مديرية القوى العاملة، بالتفتيش الدوري والحملات فى مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 167 منشأة ، وأسفر التفتيش عن تحرير 6 محاضر للسلامة والصحة المهنية، وفى مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 1336 منشأة ، وأسفر عن تحرير 113 محضراً للمنشآت المخالفة ، وبحث 13 شكوى ، وعقد 8 ندوات توعية في مجال المفاوضة الجماعية وعمل النساء والأطفال.

خطوات التسجيل في وظائف القوى العاملة المعلن

أما في مجال علاقات العمل قال مدير مدرية القوى العاملة، استلمت المديرية 8 شكوى عمالية تم تسويتها بالكامل ودياً ، كما تم التفتيش على 47 منشأة يعمل بها أطفال ولم يسفر عن اى مخالفات .

التفتيش على 167 منشأة من مكاتب السلامة والصحة المهنية 

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا ،تابعت مديرية القوى العاملة بأسيوط التفتيش على 167 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

شكاوى من ضعف معاش ذوي الإعاقة ومطالب بزيادة قيمة الدعم النقدي

ذوي الاحتياجات الخاصة .. اعتداء ودماء وإغماء “التضامن” تنفي و”الداخلية” تحقق (صور القصة كاملة)

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى