الأخبارسلايدر

مقترح برلماني لتوفير سيارات لنقل ذوي الإعاقة بالمحافظات

 

وافقت وزارة التضامن الاجتماعي علي الاقتراح برغبة المقدم من النائبة نجلاء العسيلي بشأن إلزام كافة المحافظات بتوفير سيارات نقل لذوي الإعاقة.

مقترح برلماني لتوفير سيارات لنقل ذوي الإعاقة بالمحافظات
مقترح برلماني لتوفير سيارات لنقل ذوي الإعاقة بالمحافظات

وقالت النائبة نجلاء العسيلي، مقدمة الاقتراح برغبة، إن قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يلزم الدولة بتوفير الخدمات لذوي الإعاقة والتيسير عليهم في الانتقال، ولابد أن تكون هناك وسيلة نقل لذوي الاحتياجات الخاصة الخاصة تيسر عليهم الحركة والتنقل من مكان إلي آخر.

مقترح برلماني لتوفير سيارات لنقل ذوي الإعاقة بالمحافظات

وقررت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، تأجيل الاقتراح برغبة لاجتماع لاحق لحين حضور وزيرة التضامن وممثل عن وزارة النقل لتوضيح إجراءات التنفيذ.

وقال ممثل وزارة التضامن خلال اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب إن الوزارة ترحب بالاقتراح وتؤيده لحرصها علي التيسر علي ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتا إلى هذا الموضوع له صلة مباشرة بوزارتي التضامن والنقل، وكذلك التنمية المحلية، ويحتاج للتنسيق لتفعيله.

وأضاف، أن الوزارة ستخاطب وزارة التنمية المحلية لبحث إجراءات التنفيذ وسبل التفعيل علي أرض الواقع.

وشهد الاجتماع موافقة لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، علي الاقتراح برغبة المقدم من النائبة آيات الحداد، بشأن الاستفادة من النفايات بإعادة تدويرها وتحويلها إلى سماد عضوي أو وقود، علي أن يتم التعميم مستقبلا طبقا لبروتوكول يوقع بين وزارتي البيئة والتنمية المحلية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا  

لحصول ذوي الإعاقة علي حقوقهم.. التنظيم والإدارة ينشىء مركز لتكافؤ الفرص

بمشاركة 22 طالبًا من ذوي الاحتياجات الخاصة .. آداب عين شمس تنظم مسابقة الطالب المثالي (صور)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى