الأخبارسلايدر

مؤتمر لغة الإشارة وأسلوب التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة بأسيوط

 

شهدت جامعة أسيوط انطلاق مؤتمر  ذوي الاحتياجات الخاصة تحت عنوان “لغة الإشارة واتيكيت التعامل مع ذوى الإعاقة السمعية” والذي ينظمه بيت الشباب المصري للتنمية “EYD”،فى جامعة أسيوط.

و ذلك بحضور الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و الدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة و الدكتورة مروة كدوانى رئيس مجلس القومي للمرأة و الدكتورة رحاب أحمد زكى مستشار الإعاقة السمعية بالجامعة و حسين  صلاح رئيس مجلس الأمناء للمؤسسة و نهله الفولى استشاري الإعاقة السمعية بالمؤسسة و ممثلي وزارة التضامن الاجتماعي.

الجامعة تولي اهتماماً كاملاً ورعايةً لذوي الاحتياجات الخاصة

وفى مستهل كلمته أكد الدكتور شحاتة غريب على أن الجامعة تولي اهتماماً كاملاً ورعايةً متميزة لكافة أبنائها الطلاب بصفة عامة ولطلابها من ذوي الاحتياجات الخاصة علي نحو خاص.

بالإضافة إلي جانب سعيها الدائم والمتواصل إلى تحسين الخدمات المقدمة لهؤلاء الطلاب لممارسة كافة الأنشطة التعليمية والاجتماعية والثقافية المتاحة في سهولة ويسر.

بما يساهم في دمجهم في الحياة الجامعية و ممارستهم للأنشطة الطلابية وذلك من خلال أحدث الوسائل التعليمية التى تتناسب مع كل إعاقة  وذلك من خلال مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة.

والذي جاءت فكرة إنشاءه لتعزيز جهود الجامعة في دعم هؤلاء الطلاب وتهيئة البيئة الجامعية لهم على نحو يلبى كافة احتياجاتهم بما يدعم انخراطهم الإيجابي مع أقرانهم علي نحو طبيعى.

وأشارت الدكتورة مها غانم على أن هناك الكثير من الأمثلة والنماذج المشرفة  لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة التي استطاعت التغلب على الكثير من التحديدات و العمل بقوة وأصرار فى مختلف المجالات الحياتية والمجتمعية،مشيرة إلى ترحيب الجامعة بمختلف فطاعتها بكافة سبل التعاون والعمل المشترك مع مختلف المؤسسات و منظمات المجتمع المدني لخدمة المجتمع المحيط .

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا  

رئيس النيابة الإدارية: نحرص على حماية ذوي الإعاقة داخل أماكن العمل

لحقوق ذوي الإعاقة .. تفاصيل دورة النيابة الإدارية والالتزام بتعيين نسبة 5%

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى