خدماتسلايدر

لخدمة أصحاب الهمم .. تفاصيل إطلاق شرطة دبي جهاز “لبّيه”

أعلنت شرطة دبي إطلاق النسخة المحدثة من جهاز خدمة “لبّيه” لأصحاب الهمم في الإدارة العامة للدعم اللوجستي، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتمكين أصحاب الهمم .

شرطة دبي تطلق جهاز خدمة "لبّيه" لخدمة أصحاب الهمم
شرطة دبي تطلق جهاز خدمة “لبّيه” لخدمة أصحاب الهمم

ويأتي ذلك تماشيًا مع السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، وتنفيذاً للمبادرة التي أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي لتحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم عبر دعم وتعزيز الجهود الحالية للإمارة في مجال تمكين أصحاب الهمم.

شرطة دبي تطلق جهاز “لبّيه” لخدمة أصحاب الهمم

وأكد اللواء قاسم العبيدلي حرص القيادة العامة لشرطة دبي بهذه الفئة من مختلف الجوانب الحياتية والمجتمعية التي تضمن حقوقهم الإنسانية، باعتبارها مسؤولية مشتركة من جميع الأفراد والمؤسسات في تعزيز خدمات فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن شرطة دبي تحرص أيضاً على الارتقاء بالخدمات التي تقدمها القيادة العامة لشرطة دبي، والعمل على تذليل المصاعب كافة وتسهيل الإجراءات لجميع شرائح المجتمع وبالأخص أصحاب الهمم لكي تحظى تلك الفئة بخدمات لائقة تمكنها من تحقيق طلباتها بكل سهولة ويسر.

ويخدم هذا الجهاز جميع فئات ذوي الإعاقة (البصرية، السمعية، الحركية، الذهنية)، كما يتميز الجهاز بالاتصال المرئي مع خدمة إسعاد المتعاملين في استقبالات مراكز الشرطة دون الحاجة لنزول المتعامل لمركز تقديم الخدمة، ويتواجد حاليا في ثلاثة مراكز شرطة وهي جبل علي، البرشاء، والمرقبات.

جدير بالذكر أن شرطة دبي تقدم مجموعة من الخدمات على موقعها الإلكتروني منها خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وتتيح هذه الخدمة  لذوي الإعاقة الجسدية والسمعية والبصرية التسجيل والاشتراك في الخدمة بتعبئة البيانات الرئيسية في الاستمارة.

وذلك لإدخال هذه المعلومات في نظام المتوفرة في مركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي والتي تقوم بتحديد مقر إقامة ذوي الإعاقة (استنادا إلى المعلومات المدخلة في استمارة التسجيل) على الخارطة تلقائيًا عند ورود اتصال هاتفي من المشترك في الخدمة على رقم 999 حيث يتم عرض معلومات دقيقة عن ذوي الهمم في شاشة متلقي البلاغ عن طريق الهاتف ويتم استثناء هؤلاء الأشخاص ومنحهم الأولوية في إرسال الإسعاف وتقديم الاستجابة السريعة والمناسبة لهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا  

تخفيضات السكة الحديد لذوي الاحتياجات الخاصة بالقطارات المكيفة والعادية

طلاب تربية الكويت يطالبون بحل مشكلات زملائهم من ذوي الإعاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى